تخطى إلى المحتوى

افضل مناطق السياحة الشتوية في تركيا

  • Heaven 
افضل مناطق السياحة الشتوية في تركيا

ماذا لو وجدت بساط سحري يذهب بك إلي 6 افضل مناطق السياحة الشتوية في تركيا…؟ أعتقد أنك الآن ترغب في ذلك حقاً سأطوف بك على  بساطي السحري في جميع أماكن السياحة الشتوية في تركيا مثل ارزوروم  طرابزون  سبانجا بورصة  أوردو وكارتبة، ونكتشف سوياً جمال تركيا في فصل الشتاء.

جمال تركيا في فصل الشتاء

تركيا لا يمكن أن يختلف أحد على جمالها في الشتاء أو في الصيف، وهذا ما جعلها في التصنيف الرابع على مستوى العالم في السياحة العالمية. وهذا وفقاً لتقرير منظمة السياحة العالمية (UNWTO) لعام 2021. وذلك بعد أن رحبت باستضافة أكثر من 29.9 مليون سائح.

ولكننا اليوم نختص لك جمال تركيا حين ترتدي ثوبها الأبيض الشتوي، وتكسوا الثلوج جبالها. 

فهنا نقول لك قد حان الوقت للانطلاق بين أراضيها ومدنها الخلابة، والتي يمكنك الاستمتاع بها من خلال ما تقدمه لك من مميزات. ومنها:

  • الاستمتاع بالتزلج على الجليد في أفخم منتجعات التزلج والمجهزة بأحدث قاعات التزلج، حيث المتعة والمغامرة بلا حدود.
  • المشاركة في الفعاليات الرياضية والفنية التي لا تتوقف للحظة واحدة في تركيا، فكل يوم ستجد مهرجان أو مارثون أو بطولة ما على مدار العام. 
  •  المناطق السياحية والأثرية المفتوحة والمغلقة، التي تخبئ بين طياتها سحر الماضي وعبق  التاريخ.
  • السياحة العلاجية في تركيا، لا يمكننا أن نتغافل عن ذكرها، والينابيع الدافئة العلاجية.
  • وأخيرا لن ننسى أن نذكر لك الأماكن السياحية الشاعرية، التي ستجمع بينك وبين شريك حياتك ومشاركة الأوقات الخاصة بينكم. وقضاء أفضل الأمسيات الدافئة في  الفنادق الحرارية في تركيا.

كل هذا سأذكره لك في رحلتنا افضل مناطق السياحة الشتوية في تركيا بالتفصيل فا أبقى معي…

أقرأ أيضاً:

جمال تركيا في فصل الشتاء

متى يدخل الشتاء في تركيا؟

عادة ما تنخفض درجات الحرارة في شهر نوفمبر ويرافقها سقوط الأمطار، معلنة بداية الشتاء في تركيا وتبدأ درجة الحرارة في الشتاء 14 درجة مئوية.

أما موسم المغامرة والتزلج في تركيا يبدأ من شهري يناير وفبراير، ليتساقط الثلج في المناطق التركية وخاصة المرتفعة منها على سبيل المثال: بورصة و سبانجا. ليصل طقس تركيا في الشتاء إلى 3 درجات مئوية تحت الصفر.

وهنا يبدأ موسم المغامرة والمرح في الانطلاق وهو افضل وقت لزيارة تركيا بالشتاء، حيث تبدأ عطلات السياحة في شتاء تركيا، وينتهي كل هذا بقدوم شهر مارس. حيث يذوب الثلج تاركاً في مخيلتنا أجمل الذكريات في افضل مناطق السياحة الشتوية في تركيا.

افضل الوجهات السياحية في تركيا

سيتوجه البساط السحري بنا الآن في اجمل المدن التركية في الشتاء، ويطوف بنا على لتتعرف على الأنشطة الشتوية في تركيا. وافضل مناطق السياحة الشتوية في تركيا. حيث أننا سنطوف على كلاً من: 

  1. السياحة الشتوية في اوردو.
  2. السياحة الشتوية في أرضروم.
  3. السياحة الشتوية في طرابزون.
  4. السياحة الشتوية في سبانجا.
  5. السياحة الشتوية في بورصة.

السياحة الشتوية في مدينة اوردو

 سنبدأ بجولة في مدينة اوردو، حيث تقع مدينة أوردو في الشمال تركيا.لكونها تطل بسحرها على البحر الأسود، لذلك تعد من أفضل الأماكن التي يقصدها المسافرون العرب تركيا في الشتاء، لكونها تضم بين المعالم الأثرية وسحر الطبيعة. بخلاف العديد من الانشطة الشتوية في تركيا الرائعة.

الانشطة الشتوية في أوردو

الأنشطة الشتوية في مدينة أوردو تمتاز بكونها متنوعة وغنية بالطاقة والمغامرة، لذلك سأقدم لك بعد تلك الأنشطة لتقم بتجربتها عند زيارتها. وهي على النحو التالي:

  1. مركز التزلج الموجود على أعلى قمم شمباسي، والذي تم بنائه على ارتفاع أكثر من ألفي متر، على سعة كيلو متر وطول. 5 الآلاف متر وعرضه يصل إلى 35 متر. ليسع المركز أكثر من 2500 شخص للتزلج عليه في اليوم الواحد.
  2. يوجد به أكثر من 11 منحدر خاص بالتزلج، يتميز المركز بكونه يضم 8 منازل خشبية. بخلاف الفندق الذي يضم أكثر من 12 غرفة. للحصول على التدفئة الخاصة بك والراحة من متعة المغامرة في جو رائع وفخم.
  3. يقدم المركز خدمات خاصة لتقديم أفخم معدات التزلج والتزحلق على الجليد، من نظارات وقفازات وأدوات مريحة في استخدامها.
  4. التلفريك في اوردو له سحر خاص، حيث يضم أكثر من 28 كابينة، لتساع الكبينة الواحدة لأكثر من 8 أشخاص. على ارتفاع 7000 من البحر الأسود.
  5. يقوم التلفريك بنقلك إلى أعلى التلة، لتناول الطعام في أفخم المطاعم والمقاهي. في جو مثالي ومنظر خلاب.
  6. الاستمتاع بمنظر البانوراما المميزة من أعلى قمم شمباسي، والتقاط أجمل الصور التذكارية على أكثر المناطق سحراً على مستوى العالم.
  7. لن أنسى اصطحابك لقلعة مدينة أدورو الأثرية، والتي تم بنائها على قمة صخرة بركانية في عام 250  قبل الميلاد. والتي تضم جزء منحوت على الحجر الملحي. والجزء الثاني منها يحتضن مجموعة من الصخر الصلب والمدبب.

كما ستجد في أوردو العديد من الأنشطة الغنية والمرحة واللذيذة ستسمتع حقاً، لذلك تعد Ordu التركية من أجمل ولايات تركيا.

أقرأ أيضاً:

متعة التزلج في أوردو

السياحة الشتوية في ارضروم

أرضروم  أو أرزروم والتي عندما نذكرها نتذكر فوراً جبل بالاندوكين، والتي تشتهر بكونها أرض التزلج والمغامرة في تركيا. والمناطق الطبيعية والأطعمة الشهية والتي يمكنك الاستمتاع بها. من خلال ممارسة الأنشطة الممتعة بها.

الأنشطة  الشتوية في أرضروم

من أمتع الأنشطة الشتوية في أرضروم، هي:

  • تضم أرضروم العديد من المنتجعات المخصصة للتزلج، والتي حصلت على شهرة على عالمية وخاصة منتجع بالاندوكين.والذي يوجد به أطول مسارات التزلج بالعالم  وأكثرها انحدراً في العالم. حيث يصل طول المسارات بها إلى 28, 12 كيلو متر.حيث تتنوع مساراتها بين الصعبة والمتوسطة والمسارات المخصصة للمبتدئين.
  •  كما يمكنك الصعود إلى أعلى قمة Palandoken والتي تكون على أرتفاع أكثر من 3200 متر.وسواء صعدت باستخدام الجندول أو بسيارتك ففي الحالتين ستحصل على المتعة. ولكن المتعة الأكثر ستكون بالتأكيد بالجندول.

ولا يمكننا تناول أشهى الأطعمة التي تمتاز بها أرضروم مثل : كاج كباب و kadayif محشي في  افخم المطاعم التركية الراقية هناك، فعندما ينطق أسم أرضروم تجد معدتك تذهب نحوها مباشرة في تركيا.

أقرأ  أيضاً:

الأنشطة الشتوية في أرضورم

السياحة الشتوية في طرابزون 

تمتاز طرابزون بكونها من أكثر المدن التركية الغنية بالأنشطة الشتوية التي تتضمن روح المغامرة والمتعة، لذلك عليك تجربتها عند زيارتك له بجانب زيارتك لأجمل المناطق السياحية بها.

الأنشطة الشتوية في طرابزون

  1. التزلج في طرابزون.
  2. التجديف على الثلوج في اوزنجول.
  3. استقل تلفريك بشيك دوزو.
  4. التخييم في السياحة الشتوية في  طرابزون.
  5.  تسلق حديقة شاهينكايا.
  6. سفاري جيب طرابزون.
  7. القفز المظلي في طرابزون.
  8. أنشطة للأطفال في طرابزون.
  9. المبيت في الأكواخ في طرابزون.
  10. التسوق في طرابزون.

أروع أماكن السياحة الشتوية في طرابزون

سحر مدينة طرابزون في الشتاء وذلك لكونها تضم مشهد بديع وخاص بها، حينما تبيض الجبال بالثلج بجانب البحيرات و شوارع المدينة الرائعة. حيث تستمتع بزيارة كل من:

والتي تمتاز بجمالها الفريد بجانب الجبال المرتفعة، والتي تساعدك على الاسترخاء والاستمتاع في مشهد رائع وفريد. وضاء أوات ممتعة بصحية رفاقك أو عائلتك.

تقع بحيرة سيراجول بين أحضان الجبال الغنية بالمراعي والنباتات البرية المكسية بالثلوج، بجانب المطاعم والمقاهي الفخمة التي تطل على ذلك السحر.

حيث تشتهر مرتفعات السلطان مراد بجمال الطبيعية والمراعي، بجانب إقامة المهرجانات والحفلات العالمية التي ستبهرك حتماً.

ولا يفوتك زيارة ميدان طرابزون في الشتاء و مول فوروم ومول جواهر لمتعة التسوق الفريدة والتنزه الخاصة بتركيا.

اقرأ أيضاً:

مرتفعات السلطان مراد

السياحة الشتوية في سبانجا

سبانجا ومعشوقية والتي تقع في مقاطعة ساكاريا، وبالفعل عندما تطأ أقدامك هنا على أرضها حتماً ستقع في عشقها. وذلك لكون لديها اللمسات الخاصة بها التي تجعلك مستمع لكل لحظة فيها. لكونها تضم الآتي:

  • مدينة كارتبه في سابنجا

زيارة مدينة كارتبه التابعة لسبانجا، مدينة كارتبه التابعة لسبانجا، والتي تضم بين طياتها الكثير من السحر والأنشطة الفريدة، والتي من ضمنها ما يلي:

  • التزلج في مركز كارتيبي للتزلج الذي يقع على أعلى  قمة جبل سامانلي، والمسارات الطويلة والمرتفعة التي توجد به. ما يجعله هدف لعشاق رياضة التزلج على الجليد. بخلاف المميزات التي يقدمها المنتجع لزائريه.على سبيل المثال: الطيران بالمظلات، وركوب الزلاجات التي تسير بها الخيول.التزلج بسيارتك على الجليد.
  • التزلج في   The Green Park Resort Kartepe،  والتي تقدم خدمة التزلج على مساحة 42 كيلو متر، ويضم 14 مسار للتزلج، وفي النهاية ستجد مكان مخصص للاسترخاء واحتساء مشروبك الدافئ. وتناول أشهى المشويات والأطعمة المطهية بعناية فائقة.
  •  متعة التزلج بين أحضان غابة  كارتبه  وأصوات الشلالات والجداول المائية، بينما الغزلان تجري بين طياتها في طريقها المتعرج. بعيداُ عن ضوضاء المدينة فكارتبة التركية ستكون مقصدك الصحيح.
  • كما تعد كارتبة أكثر الأماكن المناسبة لتزلج الأطفال، بشكل آمن تماماً لهم. كما يوفر لك المركز مدربين للتزحلق على الجليد محترفين. لتدريبك أو تدريب أطفالك لتستمتعوا معاً في جو ملئ بالمرح.
  • أفضل منتجعات تركيا للاطفال

في حالة إن كنت تبحث عن التزلج الأمن والممتع لطفلك، لكونه منتجع كارتيبي للتزلج يضم العديد من الأنشطة الخاصة لهم. مثل: الأنابيب الثلجية. المتنزهات الثلجية للأطفال. وجود مدربين للتزحلق على الجليد مما يجعله أفضل وجهات السياحة العائلية في تركيا.

يمكنك التسوق في فنادق بوتيك في Maşukiye، أو تناول الأطعمة الشركسية الشهية في المزرعة  بمطعم Çiftlik. لتتناول الأطعمة المشوية و لحم السلمون الطازج. أو احتساء المشروبات الدافئة وتناول المعجنات الشهية والتحدث المرح والشيق مع العمة Emine في مقهى فيتوس الرائعة.

وحدها كفيل أن يسحرك، من شدة جمالها الطبيعي الخاص به. ويزداد جمال بحيرة  سبانجا في الشتاء. ولاسيما عندما ترتدي ثوبها الأبيض الجليدي البديع.

سيزداد ذلك العشق لسبانجا حينما تزور Ormanya Life Park، للتجول بين الحيوانات الأليفة الجميلة مثل الغزلان والأرانب البرية والسناجب. وهي تتجول بين أحضان غابة Ormanya وهي مكسية بالثلج الأبيض. وبالتأكيد ستكون من أجمل المناطق الرومانسية في تركيا ولاسيما أنها أيضاً.

أما متعة زيارة الأماكن التاريخية في الشتاء فمتعة لا يمكن أن تتجاهلها في سبانجا، وخاصة جسر جستنيان ومكسي بالثلوج. وهو الجسر الحجري على نهر ساكاريا والذي يعود بنا في رحلة للعصور القديمة. لذا غير مسموح لك إلا بالسير عليه بالأقدام فقط…

اقرأ أيضاً:

 

أفضل منتجعات تركيا للاطفال للتزلج

السياحة الشتوية في بورصة

بورصة هي أول عاصمة للدولة العثمانية، وتقع أولوداغ في منطقة مرمرة على أعلى الجبل. وتعد أكبر مركز للرياضة الشتوية. كما تضم العديد من المعالم الأثرية والطبيعية. التي تجعل من الرحلة إليها غنية وممتعة.

الانشطة الشتوية في بورصة

يمكنك الاستمتاع الانشطة الشتوية في بورصة، من خلال بعض الأنشطة التالية:

  • تضم مدينة بورصة منتجع للتزلج على قمة جبل بورصة، حيث يمكنك الاستمتاع برياضة التزلج على ارتفاع أكثر من 2500 متر. وبها 20 منحدر للتزلج على نطاقات واسعة تصل من 300:980 متر. كما تصل  سمك الثلوج بها إلى ثلاث أمتار. فلك أن تتخيل الآن كم سيكون ممتع التزلج عليها.
  • يوجد بها اطول تلفريك في العالم والذي يصل طوله إلى حوالي 9 كيلو متر، فوق جبل أولوداغ الأخضر.
  •  الاماكن السياحية في بورصة بمفردها لها سحر فريد في الشتاء، فيتولد أحساس كأنك انتقلت لعالم آخر في زمن مختلف. وذلك حينما تتجول بين والمتاحف الأثرية ومتنزه أتاتورك بجوار الجامع الأخضر والجامع الكبير.
  • سحر مدينة بورصة في الشتاء لا يمكنك أن تنساها، فتجولك بين أحضان شلالات بورصة والجبل الأخضر. وهم يكتسون باللون الثلجي الأبيض مع لمسات خفيفة خضراء. وكأنك بداخل لوحة فنية خاصة.

اقرأ أيضاً:

الأنشطة الشتوية في بورصة

افضل منتجعات السياحة العلاجية في تركيا

لا تعتقد إن افضل المناطق السياحية الشتوية في تركيا توقفت على متعة الأنشطة الجليدية والترفيهية وحسب فبالتأكيد أنت على خطأ.

لأن هناك في تركيا السياحة العلاجية في الشتاء أيضاً، والتي تساعدك على الاستشفاء من كثير الأمراض، وتجديد النشاط والتخلص من ضغوط العمل والقلق لتسترخي من جديد. وذلك من خلال زيارتك للمنتجعات والينابيع الحرارية في تركيا. والتي نذكر منها:

  • ينابيع الكبريت الحرارية

 Kükürtlüحيث يوجد في مدينة بورصة العديد من المنتجعات التي تضم الينابيع العلاجية، والتي صنفتها صحيفة “هافينغتون بوست” الإيطالية، بأنها من بين أفضل 12 مركز للسياحة في العالم.

وتعود السبع ينابيع الموجودة في بورصة لأكثر من ست قرون، وتنقسم الحمامات لأقسام الرجال والنساء منفصلين. في أجواء من الخدمات الراقية المقدمة لكم على أعلى مستوى من الفخامة والراحة. محلمة بين طياتها عبق التاريخ. 2. ينابيع كوزولوك في سبانجا “Kuzuluk Hot Springs”:

حيث تعد الينابيع الموجود في سبانجا غنية بالمعادن الساخنة، والتي من شأنها أن تساعدك على الاستشفاء من كل مشاكلك الصحية تقريباً. كما تجعلك ترى العالم من منظور نفسي مختلف مليء بالراحة والسلام النفسي. ولا تنسى أن الدراسات أثبتت أن العلاج بالمياه الحرارية يجدد نشاط جسمك وتحسن من صحة عضلات جسمك بشكل عام.

  • منتجع ريدوس الحراري

منتجع ريدوس ريزا  في الشمال التركي، والذي تم تصنيفه 5 نجوم لكونه يمتاز بالعديد من المزايا الممتعة للسائحين. 

ستحصل في فندق ريدوس في ريزا على غرفة فخمة على أحدث طراز، كما يقدم لك المسابح الكبريتية في مركز سبا مرفق به سونا وجاكوزي ومساج ونادي رياضي.

وحصل المنتجع على أعلى تقييمات من النزلاء العرب، ونال رضاهم وخاصة في النظافة والخدمة المقدمة من فريق العمل و الموقع المميز للمنتج.

اقرأ أيضاً:

منتجع ريدوس الحراري

ما هو افضل وقت للسفر الى تركيا؟

من أمتع الأوقات التي يمكنك السفر لتركيا في الشتاء، حينما تكتسي جبال تركيا بالثلج واللون الأبيض الناصع، ولكن أن كنت من عشاق الجو المعتدل. فأنصحك بزيارة تركيا في شهر يونيو إلي سبتمبر والأجواء الصيفية المنعشة.

هل ينصح بزيارة تركيا في الشتاء؟

بالتأكيد ننصحك بزيارة تركيا في الشتاء لو مرة واحدة في حياتك، لأنك في ستجد نفسك في قطعة من أوروبا في ثوب شرقي يلائمك ويلائم عائلتك طيلة العام.

ماذا أرتدي في تركيا في الشتاء؟

عليك الاستعداد جدياً في ملابس ثقيلة مخصصة للجواء الثلجية، فهناك لابس داخلية مخصصة لتلك الأجواء تساعد على تدفئة الجسم بشكل قوي. بخلاف ذلك احضر معطف شتوي وسترتك المطرية وقميص بإكمام طويلة وسميك، مع قفزات وجوارب وأحذية مخصصة للجواء الثلجية.

متى ينتهي موسم الثلوج في تركيا؟

ينتهي فصل الشتاء في تركيا مع نهاية شهر مارس ويبدأ من شهر ديسمبر لكل عام، حينها تبدأ الأشجار بإخراج براعمها الزهرية معلنة قدوم فصل الصيف.

وهنا ستنتهي رحلتنا في زيارة افضل معلى أرض المناطق السياحة الشتوية في تركيا، أما أن أردت زيارتها والاستمتاع بأنشطتها أرضك الواقع فقم بالتواصل معنا ونحن سنسعد بخدمتك ورفقتك في تلك الرحلة.

التواصل مع شركة هيفين

لتنسيق رحلتكم بالكامل في تركيا بأفضل الأسعار ما عليك إلا التواصل معنا عبر:

  • رقم التواصل:00905373374411+
  • أيميل شركة هيفين: info@heaventurizm.com.
  • اضغط هنا.

تواصل معنا
1
Whatsapp Chat
Hello 👋
Can we help you?