مرتفعات السلطان مراد “Sultan Murat Yaylası” تقع غربي مدينة طرابزون شمال تركيا ، وتبعد مرتفعاتها قرابة 35 كم عن بحيرة اوزنجول الساحرة.

اشتهرت هذه المنطقة بعد ان استقر فيها السلطان مراد السادس بعد عودته من إيران، وصلى فيها صلاة الجمعة مع جيشه، ولذلك سميت يايلا “السلطان مراد”

عند رؤيتك لهذه المنطقة سيتملكك الشعور بأنه حلم وليس حقيقة، فالمشهد هناك يخطف الأبصار من اعلى سفوح الجبال وستشاهد السحب والغيوم في الاسفل تحت ناظريك ، انها حقاً من أجمل الاماكن السياحية في تركيا .

منطقة يايلا السلطان مراد في مدينة طرابزون ربيعها وصيفها اخضر وشتائها ابيض اللون حيث تغطيها الثلوج.

افضل الانشطة التي يمكن القيام بها في مرتفعات السلطان مراد
• يمكنكم بعد الوصول الى منطقة المرتفعات مشاهدة العديد من الحيوانات البرية الاليفة مثل الغزلان المنتشرة ، والسناجب وغيرها الكثير.

• بإمكانكم ايضاً القيام برحلة تخييم وبإمكانكم الحصول على المعدات من احدى الاماكن التجارية المتوافرة في المنطقة ، بالاضافة الى وجود الكثير من الفنادق الرائعة.

• بإمكانكم ايضاً مشاهدة المهرجانات والحفلات التي يقيمها سكان المنطقة ليلاً ، مثل الحفلات الموسيقية ، والراقصة التقليدية ، والكوميدية.

• بإمكانكم ايضاً زيارة دير سوميلا القريب من المرتفعات ، والذي يعتبر من افضل الاماكن السياحية في طرابزون .

فنادق في يايلا السلطان مراد

فندق بيليك يايلاكات يوفر اماكن اقامة مريحة في يايلا السلطان مراد ، ويعد من افضل فنادق طرابزون ، ويوجد اقرب سوق على بعد 2 كم من الفندق

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

error: Content is protected !!
Whatsapp
1
Whatsapp Chat
مرحبا معكم شركة هيفين السياحية اهلا بكم
كيف نستطيع مساعدكم ؟