رحلة ريزا وأهم الأماكن السياحية بها

رحلة ريزا وأهم الأماكن السياحية بها

تعتبر مدينة ريزا تعتبر ريزا من اجمل الوجهات السياحية بتركيا من خلال التنوع السياحي التي تتمتع به. حيث تقع هذه المدينة الجبلية في الشمال التركي في البحر الأسود.

كما أنها تعتبر من أهم المناطق السياحية بالبحر الأسود التي تجلب العديد من السياح من شتى أنحاء العالم! حيث لا يستغنى عن زيارتها كل من يعشق الطبيعة والأنهار والمناظر الخلابة.

لهذا سنقدم لكم في هذه المقالة نظرة عامة عن رحلة ريزا وأهم الأماكن السياحية بها!

مركز مدينة ريزا

تحتضن مدينة  ريزا في تركيا العديد من المناطق السياحية لقضاء اجمل عطلة سياحية يمكن تخيلها وهنا ننصح اخوتنا السياح العرب بزيارة هذه المدينة فهم يذهبون الى طرابزون لقضاء عطلهم علماً أن ريزا قريبة جداً من مدينة طرابزون فيمكنهم اضافتها في جدول الاماكن السياحية التي يخططون لزيارتها وسيسعدون بذلك

بوتانيك بارك

حديقة بوتانيك في ريزا التركية من إحدى الأماكن الجميلة جداً أثناء رحلتنا السياحية إلى مرتفعات أيدر. حيث تقع علي تلة مرتفعه مطلة علي البحر الاسود ومحاطة بمزارع الشاي. توفر الحديقة أجواء طبيعية رائع من خلال الأستمتاع بالمنظر الجميل علي المدينة والبحر مع شرب كوب من الشاي الطازج . كما يمكنك مشاهدة حدائق الشاي والمزارعين أثناء عملهم وقطفهم للشاي. المكان طبيعي ورائع بإمتياز.

قمة تشاغران كايا ريزا

أكواخ طرابزون

تعد قمة تشاغران كايا ريزا من أكثر الأماكن السياحية شهرة في الشمال التركي، حيث الإثارة والجمال والاسترخاء، على قمة تقع على ارتفاع ألفي متر من سطح البحر، مما يمنح الزوار شعوراً فريداً في أحضان الطبيعة بإطلالاتها المهيبة الخلابة، يتكفل فصل الربيع والصيف بكسوة القمة بثوب الجمال الأخضر، المطرَّز بالأزهار والورود الملونة، أما الثلج في فصل الشتاء فيقع على عاتقه كسوة القمة بلون النقاء الأبيض، كما تضم قمة تشاغران كايا ريزا منازل مترامية حولها، وتعد القمة أفضل الأماكن الملائمة للتخييم أو استئجار أحد الأكواخ الخشبية الموزعة، حيث شواء اللحوم وقضاء أجمل الأوقات.

قرية آيدر

Ayder Yaylası قرية ايدر

الواقعة على هضبة خضراء تابعة لولاية ريزا في الشمال التركي ، حيث تعتبر المعلم الأساسي لمدينة ريزا. العرب والسكان المحليين من أجل السياحة في ايدر

تمتد فيها المزارع والشلالات لمسافات طويلة وتغطي الازهار والاشجار الوارفة والحدائق والبساتين مساحات واسعة من القرية. كما تحيط بـ هضبة آيدر وديان وسهول وجبال شاهقة تزيد من روعة هذا المكان

كثيرة هي الأماكن السياحية التي حباها الله لهذه البقعة الجغرافية من العالم، فالجنان التركية كثيرة للسياحة والاستمتاع بجمال الطبيعة، وقد كانت ريزا ضمن أجمل الأماكن السياحية في تركيا، لما تحتويه من معالم متميزة تشجع الناس على قضاء أجمل الأوقات في ربوع ريزا الخلابة، وما زالت تقدم لزوارها لحظات لا ينسونها، وسرعان ما يعودون إليها في عطل أخرى.

    

error: Content is protected !!
Whatsapp
1
Whatsapp Chat
مرحبا معكم شركة هيفين السياحية اهلا بكم
كيف نستطيع مساعدكم ؟