تخطى إلى المحتوى

مطار طرابزون الدولي معلومات كاملة عنه

Trabzon International Airport

مطار طرابزون الدولي هو بوابتك إلى نطاق البحر الأسود ووجهةٌ مزدهرة وفريدة من نوعها! لذا إن كنت تخطط لحجز رحلات الطيران طرابزون تركيا لغرض السياحة أو العلاج أو العمل أو غير ذلك عليك معرفة كامل المعلومات حول اقرب مطار دولي الى طرابزون؛ حتى تكون ملمًّا بكامل مرافقه وخدماته التي سيستقبلك بها.

تأكد أنه بعد مرورك بمطار طرابزون سيصبح وجهة السفر المفضلة لديك، خاصةً إذا رافقتك مزايا شركة هيفن تورزم (Heaven Tourism) لأنها تساعدك في إيجاد إجابةٍ لكل ما يرتبط برحلات مطار طرابزون اليوم وحجز جولات سياحية في شمال تركيا.


مطار طرابزون الدولي الدليل الكامل

مطار طرابزون الدولي الدليل الكامل
مطار طرابزون الدولي الدليل الكامل

تشتمل المعلومات المفصلة حول مطار طرابزون الدولي في تركيا على مميزاته الفائقة ومنها: تجهيزات أمنية في مطار طرابزون، وخدمة vip مطار طرابزون، والنقل من وإلى مطار طرابزون والكثير من الخدمات والأمور الإيجابية التي تلبي للمسافر احتياجاته ومتطلباته كاملة.

إن كنت ترغب إذًا باستكشاف طبيعة طرابزون الخيالية مع شخصك المفضل.. استمتع بتنظيم برنامج سياحي في طرابزون مناسب للعوائل والعرسان وأنت مُلمّ بكافة المعلومات عن مطار طرابزون الدولي، وذلك بالتواصل عبر بريد شركة هيفن تورزم الإلكتروني: info@heaventurizm.com


تاريخ مطار طرابزون الدولي

تاريخ مطار طرابزون الدولي
تاريخ مطار طرابزون الدولي

كان مطار طرابزون صغيرًا في بداياته منذ الخمسينيات، وبني تحديدًا سنة 1957م، وتم العمل على تطويره وتوسعته إلى أن أصبح أحد أكبر وأكثر المطارات حداثة وتميزًا، وبه أكثر مسارات الرحلات الداخلية والدولية نشاطًا من مدينة طرابزون وإليها، وتعمل مجموعة من أهم شركات الطيران في مطار طرابزون.


كود مطار طرابزون الدولي

رمز أو كود مطار طرابزون الدولي هو: TZX؛ وتفصيلًا رمز الاتحاد الدولي للنقل الجوي للمطارات أو إياتا لهذا المطار هو (TZX) أما رمز مطار منظمة الطيران المدني الدولي أو ايكاو (LTCG).


كم مساحة مطار طرابزون؟

كم مساحة مطار طرابزون؟
كم مساحة مطار طرابزون؟

تصل مساحة مطار طرابزون الدولي في تركيا إلى 1.377.244 مترًا مربعًا، ويصل عدد الرحلات الشهرية إلى 1487 الخطوط الداخلية و644 الخطوط الدولية، وخلال فترة تواجدك وانتظارك في مطار طرابزون يمكنك التفكير بالمكان المناسب لإقامتك أنت وعائلتك.

لذا نقترح عليك الإقامة في أفضل أكواخ طرابزوان ومنها أكواخ السعادة، أو أفضل فنادق 5 نجوم في طرابزون التي ستذهلك بتكامل ورقي خدماتها، وإن كنت تُفضّل حجز فلل عائلية للايجار في طرابزون تساعدك أيضًا هيفن تورزم في اختيار الأمثل بأفضل رسوم وأسهل خطوات.

“أقرأ أيضاً: استقبال وتوديع من المطار في طرابزون


ما هي أبرز مرافق مطار طرابزون الدولي في تركيا؟

أبرز مرافق مطار طرابزون الدولي في تركيا
أبرز مرافق مطار طرابزون الدولي في تركيا

عندما تمرّ على مطار دولي لطرابزون كمسافرٍ أو سائح ستلاحظ جمال تصميمه وفخامة تفاصيله من الداخل والخارج، فهو من مطارات تركيا (Türkiye airports) الحكومية الكبيرة، وتم تجهيزه بكل الخدمات والمرافق التي تحقق للمسافرين متطلباتهم.. نصحبك معنا في جولةٍ بين أبرز مرافقه كما يلي:

مطار طرابزون من الداخل

يتجزأ مطار طرابزون من الداخل إلى قسم للرحلات الداخلية مساحته 14.035 مترًا مربعًا، وقسم للرحلات الدولية مساحته 9.710 مترًا مربعًا، ويحتوي على مدرج كبير طوله 2.640 × 45 مترًا.

تم تجهيز كل مرافق مطار طرابزون الدولي بشكل مبتكر ومبهر لتوفير أعلى مستويات الخدمة من الكفاءة والرقي، ومنها: المساجد أو أماكن المصلى المخصصة للرجال والنساء، والغرف الخاصة بالمرضعات، ومكاتب بيع التذاكر أو الأمانات، ومكاتب الاستشارات والتعليمات، ومركز رعاية طبية.

إذا كانت لديك سيارتك الخاصة يمكنك صفّها داخل أو خارج المطار في المواقف، ويحتوي كذلك على صالة استقبال ضخمة، ومجموعة من الخدمات الإلكترونية المرتبطة بنقاط شحن الهاتف النقال، ولا غنى عن خدمات الواي فاي المتاحة بالمجان.

ماذا عن كيفية حجز طيران لطرابزون بسهولة وبمميزات لا حصر لها؟! ابدأ معنا في شركة هيفن تورزم مخطط سفريتك لإتمام إجراءات مطار طرابزون بسهولة وسرعة وأريحية، وتواصل على الرقم التالي: 00905373374411

مطاعم مطار طرابزون

ستكمل متعة رحلتك بزيارة مطاعم في مطار طرابزون لتناول أشهى وجبات الفطور والغداء والعشاء لتعرف ثقافة البحر الأسود عن قرب، ويمكنك احتساء ألذ قهوة تركية أو نوع آخر في المقهى داخل المطار.

لا بد وأنك تحلم الآن بتجربة مطاعم أخرى أمام واجهات مائية وطبيعية جميلة في طرابزون، لذلك نقدم لك مساحةً لاستكشاف أفضل 10 أنشطة عند زيارة طرابزون للكبار وللاطفال مع شركة هيفن تورزم.

هل يوجد سوق حرة في مطار طرابزون؟

نعم توجد محلات السوق الحرة في مبنى الرحلات الدولية بالمطار لتعرض كل ما هو محلي وعالمي رائع، ويوجد مركز تسوّق قريب خارج المطار، بالتالي تباع أجمل المنتجات للمسافرين كالهدايا التذكارية الأنيقة.

اطلع على مزيد من المعلومات حول الجولات السياحية في طرابزون التي تشمل زيارة اسواق ومولات طرابزون، وتجوّل بينها مع سائق عربي في طرابزون خاص ضمن خدماتنا الممتازة في هيفن تورزم.

“أطلع على: سيارة مع سائق في طرابزون


مواصلات من مطار طرابزون

مواصلات من مطار طرابزون
مواصلات من مطار طرابزون

تتعدد خيارات النقل التي تستقبلك من المطار وحتى وجهتك المحددة سواء أكان مكان إقامتك في الفندق أو توصيل من مطار طرابزون الى اوزنجول ايدر باتومي وغيرها، ومنها خدمات النقل المباشر التي تكون تابعة لشركة للسياحة في تركيا مثل حجز خدمة استقبال مطار طرابزون Vip بسيارة خاصة موديل حديث مع سائق.

كذلك تتوافر حافلات نقل عام بإدارة بلدية طرابزون، وإمكانية طلب تاكسي في طرابزون، وأرقام الحافلات التي تمر من الطريق الرئيسي عند مخرج مطار طرابزون ويحتاج ركوبها السير بضع دقائق هي: 121 – 122 – 125 – 139 – 426 – 476 – 501.

يمكنك التوجه إلى مكاتب تأجير سيارة خاصة في طرابزون موجودة بداخل مبنى المطار، أو زيارة شركة هيفن تورزم بالعنوان التالي: Konaklar, Gökçedeniz Sk. no:11/B,61100 Ortahisar/Trabzon.


كيف احجز سيارة من مطار طرابزون؟

حدد تفاصيل رحلتك ومتطلباتك التي ترغب بها وما إن كانت شاملة لخدمة استقبال في مطار اسطنبول توصيل من مطار طرابزون أو غيرها، ثم تواصل مع شركة هيفن تورزم أو ادخل على الموقع الإلكتروني الرسمي؛ حتى تعرف اسعار السائقين في طرابزون ورسوم حجز السيارة المتوافقة مع احتياجاتك، وحقق كامل الشروط وأجب عن الأسئلة التي سيطرحها عليك موظف heaven turizm بكل أريحية ولباقة.

“شاهد: تاجير سيارة في طرابزون يومي شهري


أفضل شركات تأجير السيارات في طرابزون

بحث واحد معنا في هيفن تورزم سيوصلك إلى أفضل خدمات تأجير سيارات في مطار طرابزون، وسيُحقق لك كل ما تحلم به ضمن برنامجك السياحي بأفضل سعر وجودة! فمن الأمور التي تميزت بها افضل شركة تاجير سيارات في طرابزون:

  1. ضمان الخدمة بأعلى مستويات الأمان والحجز دون عناء ومراعاة خصوصية العائلات.
  2. تجنب ضياع الوقت في البحث عن الأماكن السياحية الهامة برفقة سائق موثوق.
  3. تحدث السائق لغات مختلفة بطلاقة مع خبرة عالية وإرشاد سياحي مميز.
  4. شمولية ارخص اسعار استئجار سيارة في طرابزون مع هيفن لتكاليف الوقود أو الديزل.
  5. تنوّع موديلات ومواصفات السيارة المتاحة للاستئجار.

جدول رحلات مطار طرابزون

جدول رحلات مطار طرابزون
جدول رحلات مطار طرابزون

يمكنك التعرف على الجدول الزمني لرحلة الطيران وإيجاد إجابات على كافة أسئلتك بسهولة عند التواصل معنا في هيفن تورزم، فنحن مصدر ثقة للمسافرين ونتيح لك الفرصة لحجز صفقاتٍ لا تفوّت من رحلات الطيران الممتعة..

لذا حدد خيار رحلة الذهاب فقط أو الذهاب والعودة ضمن جدول رحلات مطار طرابزون لتزور أجمل وأشهر الأماكن وتحظى بخيارات أفضل فنادق طرابزون مطلة على البحر إضافية لتجارب خيالية.


أشهر مسارات رحلات الطيران طرابزون

كثير من الرحلات المغادرة من مطار طرابزون اليوم أو التي تشملها حجوزات مطار طرابزون القادمون تابعة لمسارات رحلاتٍ شهيرة، ومن أبرزها:

  • إسطنبول.
  • المملكة العربية السعودية – الرياض.
  • المملكة العربية السعودية – بريدة.
  • المملكة العربية السعودية – الدمام.
  • المملكة العربية السعودية – جدة.
  • إزمير.
  • أنقرة.
  • غازي عنتاب.
  • الكويت.
  • الإمارات العربية المتحدة – الشارقة.
  • الإمارات العربية المتحدة – دبي.
  • الإمارات العربية المتحدة – أبو ظبي.
  • قطر – الدوحة.
  • سلطنة عُمان – مسقط.
  • البحرين – المنامة.

شركات الطيران في مطار طرابزون

يعمل مطار طرابزون الدولي على خدمة مدينة طرابزون في الشمال التركي بتميّز لا مثيل له، ومن شركات الطيران التي تتعامل معه وتوفّر رحلات جوية به ما يلي:

شركة الطيرانوجهتها
العربية للطيرانمطار الشارقة الدولي
الأناضول جتمطار إيسنبوغا الدولي، مطار صبيحة كوكجن الدولي
Corendon Airlines(موسمي) مطار كولونيا بون الدولي، مطار دوسلدورف الدولي
طيران ناس(موسمي) مطار الأمير نايف بن عبد العزيز الدولي، مطار الملك خالد الدولي
الخطوط الجوية الكويتية(موسمي) مطار الكويت الدولي
فلاي دبي(موسمي) مطار دبي الدولي
الخطوط الجوية العراقية(موسمي) مطار بغداد الدولي
طيران أديل(موسمي) مطار الملك عبد العزيز الدولي، مطار الملك خالد الدولي
طيران الجزيرة(موسمي) مطار الكويت الدولي
طيران السلام(موسمي) مطار مسقط الدولي
الطيران العمانيمطار مسقط الدولي
الخطوط الجوية التركيةمطار الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز، مطار البحرين الدولي، مطار إسطنبول الدولي، (موسمي) مطار برلين براندنبرغ، مطار ميونخ الدولي
صن إكسبريسمطار عدنان مندريس، مطار أنطاليا، مطار دوسلدورف الدولي

(موسمي) مطار فرانكفورت، مطار شتوتغارت الدولي

خطوط بيغاسوسمطار أنطاليا، مطار أضنة شاكرباشا، مطار صبيحة كوكجن الدولي، مطار عدنان مندريس، (موسمي) مطار البحرين الدولي، مطار بن غوريون الدولي، مطار الملك فهد الدولي، مطار الملك عبد العزيز الدولي، مطار الملك خالد الدولي، مطار الكويت الدولي
الخطوط الجوية القطريةمطار حمد الدولي

 


ما يمكنك القيام به أثناء الانتظار في مطار طرابزون

ما يمكنك القيام به أثناء الانتظار في مطار طرابزون
ما يمكنك القيام به أثناء الانتظار في مطار طرابزون

ضع مخططًا للمرحلة التالية في رحلتك إذا كنت مسافر بغرض الترفيه أو السياحة أو العمل أثناء انتظارك في مطار طرابزون، واجعله شامل لمميزات مثل استقبال وتوديع من المطار في طرابزون، ويمكنك القيام كذلك بالآتي:

  • تتوافر خدمة واي فاي في المطار وهو ما يسهل عليك تحديد مكان الإقامة، وتحديد أماكن العشاء المفضلة لخطوتك القادمة.
  • استرخي على كرسي أو اقرأ كتابًا خلال فترة انتظارك داخل المطار فالأجواء تساعدك على تصفية الذهن.
  • تسوّق من متاجر مطار طرابزون الدولي وتجول بمتعة ورفاهية.
  • تناول طبق شهي من البهو المخصص للمسافرين الدائمين في المطار إذا كنت تمتلك تلك الميزة.

“شاهد: سواق في الشمال التركي


صور مطار طرابزون الدولي

بعد معرفتك لأبرز حقائق وأرقام عن مطار طرابزون تركيا وإجابات تساؤلاتك الهامة نأخذك في جولة بين صور بعض أجزائه ومرافقه:


اين يوجد مطار طرابزون؟

اين يوجد مطار طرابزون؟
اين يوجد مطار طرابزون؟

يتواجد مطار طرابزون الدولي بالقرب من وسط المدينة في تركيا، وتحديدًا في حي بيلتلي Pelitli الذي يتبع منطقة أورتاحصار Ortahisar إداريًا، ومكانه بالجزء الشمالي من طرابزون، وعنوانه على جوجل ماب هو: Üniversite, Trabzon Havaalanı, 61100 Ortahisar/Trabzon, تركيا.

حتى تُسرّع حركتك وتزيد راحتك خلال تنقلاتك في إقليم البحر الأسود بالشمال التركي عليك استئجار سيارة من مطار طرابزون بسعر مغري واختيار أفضل المرشدين السياحين في طرابزون، حيث تتوافر لدينا في هيفن تورزم خدمات تاجير سيارة في طرابزون يومي شهري. تعرّف فورًا على مزيد من التفاصيل حول خدماتنا.


أسئلة شائعة عن مطار طرابزون

كم مطار موجود في طرابزون؟

مطار واحد وهو مطار طرابزون الدولي ويتواجد على مقربة من مطار اوردو، والمسافة ما بينه وبين جيراسون هي 143 كم، ومطار إرزينجان هي 145 كم، ومطار أرزروم هي 164 كم.

كم تبعد طرابزون عن اسطنبول في الطائرة؟

المسافة ما بين طرابزون واسطنبول تبلغ 880 كيلو مترًا تقريبًا حين الذهاب جوًّا فهي مسافة الطيران.

مدينة طرابزن هل هي امنه؟

نعم تعتبر طرابزون من المدن التركية الآمنة والتي استمرت على مستوى أمانها لمدار عقود ممتدة.

كم سعر التاكسي من مطار طرابزون الى اوزنجول؟

يتفاوت سعر التاكسي من مطار طرابزون الى اوزنجول حسب عوامل مختلفة، حيث يبلغ في فصل الصيف من 140$، وفي فصل الشتاء من 70$ تقريبًا.

أصبحت الآن تعرف مطار طرابزون الدولي في تركيا ومعلوماته كاملة، وهو ما زاد اطمئنانك وشجعك على البدء بحجز عروض سفريات طرابزون، بادِر إذًا بالتواصل معنا في شركة هيفن تورزم السياحية لتخوض تجارب مليئة بالسعادة والمغامرة.. نحن بانتظارك.

3 أفكار بشأن “مطار طرابزون الدولي معلومات كاملة عنه”

  1. تنبيه Pingback: عرض سياحي خمس نجوم في تركيا 8 أيام 7 ليالي

  2. تنبيه Pingback: عرض سياحي في كابادوكيا 3 أيام وليلتين

  3. تنبيه Pingback: عرض سياحي في طرابزون ثلاث نجوم 5 أيام 4 ليالي لشخصين

التعليقات مغلقة.

تواصل معنا
1
Whatsapp Chat
Hello 👋
Can we help you?