تخطى إلى المحتوى

السياحة الشتوية في طرابزون واروع الاماكن السياحة

  • Heaven 
السياحة الشتوية في طرابزون

السياحة الشتوية في طرابزون جنة طرابزون أرض المغامرات والسفر عبر الزمن والطبيعة الآخذة لعالم الخيال، فلو كنت مشتاق لرحلة تغير حياتك وتجدد طاقتك. ولا تعلم أين تذهب فجنة طرابزون في الشتاء تفتح لك ساعديها لتستمتع برحلة إليك الانشطة الشتوية في طرابزون في الشتاء واروع الاماكن السياحية في طرابزون وأشهر ينابيع المياه الكبريتية في طرابزون، سأدلك على كل هذا وأكثر.

هل طرابزون جنة الارض؟

جنة طرابزون تقع الجزء الشمالي من تركيا، وتعد ثاني أكبر مدينة علي شاطئ البحر الأسود، لذلك يطلق على طرابزون مدينة الأمراء، لكونها المدينة التي نشأ فيها معظم أمراء الدولة العثمانية؛ ذلك نظراً لأهميتها في الخلافة العثمانية.

تجذب مدينة طراوبزن السياح لكونها لا تخلو من المغامرة والرفاهية والطبيعية الخلابة، ذلك سواء قصدتها في فصل الصيف أو السياحة الشتوية في طرابزون ستجد متعتك ومبتغاك فيها. لذا يطلق جنة الأرض.

 

ما درجة الحرارة في طرابزون في الشتاء؟

لكون طرابزون مدينة ساحلية على البحر الأسود، الذي يضم دول أوروبية روسيا و أوكرانيا، فستجدها من أكثر المناطق التركية برودة في الشتاء.  

حيث تتلون المرتفعات بها باللون الأبيض الثلجي الساحر، ويسود الطقس شديد البرودة الأوروبي في المدينة. ليزداد من جمالها جمالاً ذو انطباع خاص.

مميزات طرابزون في الشتاء كونها لها  طابع فريد بها عن باقي  مدن تركيا؛ حيث يغلب عليها اللمسة الريفية ورائحة الحطب والأكواخ البسيطة، والأطعمة الريفية القديمة.

بخلاف أن طرابزون مدينة مفعمة بالحيوية والأنشطة التي لن تجد لها مثيل في آي مكان أخر وخاصة في الشتاء. حيث يتم تجهيز المنتجعات وأماكن السياحة الشتوية في طرابزون في أكثر المناطق التركية برودة في الشتاء.

 لاستقبال محبيها بجو يطغى عليه الراحة والرفاهية. وللعلم تجربة المطاعم والمقاهي هنا في طرابزون تأخذك لعالم آخر لتجعلها تفوتك، لذلك سأدلك على أجمل ما فيهم لتستمتع بزيارة طرابزون في فصل الشتاء.

هل ينصح بزيارة طرابزون في الشتاء؟

سأكون صريحة معك إن كنت من عشاق جمال الشتاء قي تركيا، وكائن شتوي بامتياز يعشق البرد وجنون الشتاء الثلجي، فلن تجد جو أشد برودة في طرابزون لقضاء أمتع الأوقات الجنونية بها.

ولا سيما لكون درجة الحرارة في طرابزون في الشتاء قد تصل إلى -2 تحت الصفر،  يتساقط الثلج على جبال زيجانا ومرتفعات أيدر يومياً، فنهيأ لك من قلبي لهذا الجو الرائع لكائن شتوي، يعشق المرح والمغامرة الثلجية في حضن الطبيعية الشرقية الساحرة.

“أقرأ أيضاً: افضل مناطق السياحة الشتوية في تركيا

هل ينصح بزيارة طرابزون في الشتاء؟

الأنشطة الشتوية في طرابزون 

 هناك الكثير من الأنشطة الشتوية في طرابزون  التي يمكنك الاستمتاع بها في الشتاء، بداية من التي نذكر لك منها الأنشطة في الأماكن التالية: 

التزلج في طرابزون

من أفضل اماكن التزلج في طرابزون، في منتجع زيغانا للتزلج، ذلك لأنك ستجد به المميزات التالية:

  • يمتد طول مسارات التزلج في منتجع زيغانا إلى 661 متر، بينما يصل طوله إلى عرضه لحوالي 200 متر. 
  • مسارات التزلج به متنوعة ما بين الصعبة والمتوسطة والمناسبة للمبتدئين والباحثين عن المرح.
  • يوفر المنتجع لك مدربين مخصصين ومرافقين لك في حالة إن كنت من المبتدئين ورغبت في ذلك، لتكون في أمان تام أنت ومن بصحبتك.
  • يوجد بالمركز إمكانية استئجار أدوات التزلج حديثة، على أعلى مستوى من التطور التقني الذي يوفر لك الحصول على المتعة الآمنة. 
  • ستجد به مصاعد مصممة خاصاً للمسارات المرتفعة والصعبة.
  • يصل سمك الثلج في منتجع زيغانا للمتر والنصف، ويسع لاستقبال أكثر من 15 ألف متزلج يومياً.
  • يوجد العديد من المرتفعات الشاهقة والشيقة في منتجع زيغانا، التي تجعل من مغامرة الثلج عليه مغامرة مجنونة بامتياز.
  •  بالمنتجع أماكن مخصصة للإقامة غاية في الرفاهية والمتعة.
  • يوفر المنتجع أحدث معدات التزلج للمتزلجين.

يبدأ منتجع زيغانا للتزلج  طرابزون في استقبال زائريه بداية من شهر يناير إلى شهر مارس، لذلك لا تنس أن تضع زيارته على أول قائمة الأنشطة الرياضية الشتوية خلال السياحة الشتوية في تركيا.

“أقرأ أيضاً: افضل 10 انشطه في كابادوكيا

التزلج في طرابزون

استقل تلفريك بشيك دوزو

في رأيك لما أقترح عليك تليفريك بشيكدوزو؟ … هذا لكونه يتميز بما يلي:

  • سوف تتمتع بأطول رحلة تلفريك في البحر الأسود، حيث تصل متوسط الرحلة لعشر دقائق.
  • بأسفل التلفريك مشهد خلاب يجذب الكثير من المعجبين برؤية المرتفعات من منظور مختلف الطبيعة الثلجية على ارتفاع 550 متر.
  • يوجد مخطط للتنقل على المرتفعات بالحبال للحصول على المرح المضاعف.
  • هناك مسارات لقضاء أمتع اللحظات الرومانسية في ممارسة الممشى على المسارات الخاصة به، في ظل طبيعة طرابزون الشتوية.
  •  المطاعم والمقاهي ومتنزه الأطفال لا تنس أن تأخذ راحتك بهم، بعد المتعة المميزة التي حصلت عليها في السياحة الشتوية في طرابزون.

التجديف على الثلوج في اوزنجول

 من الأنشطة الغير تقليدية في تركيا، لكون فيها اختراق القوارب في الثلوج، ومن أجمل المنتجعات التي تقدم لك تلك الرياضة المثيرة والغريبة. هو منتجع إرزينجان إرغان للتزلج، لكونه يتميز المنتجع بتقديم المميزات الآتية: 

  1. يضم المنتجع أطول مسار للتزلج في تركيا، للممارسة التجديف على الثلج به.
  2. أعماق المنتجع الثلجية مهولة تجعلك تحصل على متعة مضاعفة.
  3. يوجد به أفضل تضاريس طبيعية تتضاعف من متعة المغامرة بالتجديف على الثلوج به.
  4.  بجانب المركز الكثير من الفنادق الفاخرة بالقرب من جبل إرغان، ليضمن لك الراحة ومتعة المغامرة في آن واحد.
  5. ستجد به كافة معدات وأدوات التجديف على الثلوج التي ستحتاج إليها في تلك التجربة الفريدة.
  6. كما ستجد المرشدين المتخصصين معك خطوة بخطوة لتنعم برحلتك.

“أقرأ أيضاً: جولة شلالات بالوفيت وقلعة زيل

التجديف على الثلوج في اوزنجول

سفاري جيب طرابزون

من أمتع الانشطة الشبابية في طرابزون  السفاري  في طرق طرابزون الوعرة ، أنت أذن في أرض السفاري الحقيقية للتحديات الصعبة، والتي تتمثل في التالي:

  • ستجد 10 طرق متنوعة لتمارس عليها السفاري بانطلاق وحرية.
  • الطرق يعقد بها جولات لمدة تصل إلى 15 يوم؛ حيث تبدأ من طرابزون وتصل إلى جورجيا.
  •  يتم استخدام طرق معدة خصيصًا بين هيكلها الوعر وغاباتها الكثيفة لهذا النشاط. أطول الطرق المخصصة لهذا الغرض هي 120 كيلومترًا.
  • القيام بالسفاري وَسْط الطرق الوعرة المليئة بالإثارة لاكتشاف طرق البحر الأسود  والغابات الكثيفة المحيطة  ومرتفعات مدينة طرابزون. على سبيل المثال: مرتفعات كاياباشي و مرتفعات ليشر وبحيرات دمير كابي.
  • تنعقد  سباقات جيب سفاري في طرابزون بشكل دوري، ويتسلم الفائزون بكأس الطرق الوعرة المقدمة من الشركات الخاصة.
  • يمكنك استئجار سيارات الدفع الرباعي المجهزة بأعلى مستوى من الرفاهية والإمكانات التي تساعدك على خوض تلك المغامرة الحماسية.
  • ستقوم شركتنا جنة طرابزون بنقلك من وإلى مكان السفاري، فلا تنشغل بكيفية التنقل وتفرغ للمتعة التي بانتظارك.

أقرأ أيضاً: السياحة الشتوية في ارضروم ، وأفضل 3 مراكز للتزلج بها

 تسلق حديقة شاهينكايا

لا تجعل تجربة التسلق في شاهينكايا تفوتك متعتها، والتي تعد من أحدث أبتكارات تركيا للتسلق وأكثرهم شهرها. والتي تجذب عشاق الأدرينالين ومحبي تحدي التسلق. لكونها توفر لهم ما يلي:

  • الحديقة يحيط بها غابات الصنوبر على هيئة قلعة محصنة، للتسلق في هيكلها الصخري. بطريقة سهلة التنقل ومريحة للعين والأعصاب.
  • بها حوالي 45 مسار رياضي ، وسلسلة من الطرق المتنوعة في مستويات الصعوبة من التقليدية إلى المتوسطة. حتى مستوى المحترفين سيجدون شغفهم الحقيقي بها.
  • التسلق في الحديقة آمنة تماماً، فلا تخشى من كسر كتل الصخور أو لسقوط الحجارة بها.
  • يتوافر بالحديقة رحلات سفاري والأنشطة المتنوعة للتخييم، وتنظيم ماراثون المشي والرحلات الخاصة لجبل شاهيكايا. وإلتقاط  أجمل جلسات التصوير هناك.

وفي الواقع هناك العديد من مناطق التسلق الموجودة في طرابزون بخلاف حديقة شاهينكايا مثل: هضبة كولينداغي وهضبة كاياباشي وطريق جبل كولين غيرها الكثير.

“أقرأ أيضاً: برنامج سياحي لمدة 12 يوم في طرابزون

تسلق حديقة شاهينكايا:

القفز المظلي في طرابزون

 لعل أكثر الأنشطة تميزاً في السياحة الشتوية في طرابزون، هي أن تقوم بالقفز المظلي في اوزنجول، لتحلق كما الصقور الجارحة فوق سماء اوزنجول، في الشعور بالطيران شعور مفعم بالحرية التي لا مثيل لها، ويمتاز القفز المظلي بطرابزون بالتالي:

  • التحليق في فوق بحيرة أوزنجول وغابات طرابزون ومرتفعاتها لتتمتع بسحرها وانت طائر فوقها.
  • يمكنك القفز من  الطائرة الشراعية، والتي تبلغ مساحتها حوالي ٤٢ متر مربع، وتتسع الطائرة الشراعية لفردين. وفيها ستحتاج لبعض التدريب والتمرس.
  • كما يمكنك القفز من خلال الرحلات الفردية، والتي تكون فيها مع  مدرب أو شخص متمرس. ويتم الربط بينكما جيداً ليكن هو المتحكم في سلامتك وأمنك في عملية القفز. ولا تقلق سيتم تدريبك على بعض الإرشادات الأمنية
  • تستغرق رحلة قفزك ما بين 15:25 دقيقة، حيث يمكنك في أثناء قفزك التقاط الصور التذكارية وبعض مقاطع الفيديو لتوثيق لحظاتك المميزة، وَسَط المناظر الخلابة.
  • يمكن للأطفال وكبار السن بالقفز التفردي، حيث يسمح بالقفز للأعمار ما بين 90:5 أعوام. على ألا يتجاوز وزن القافز عن 110 كيلو جرام، ولا يقل وزنه عن 25 كيلو. كما لا يسمح بالنساء الحوامل ومرضى القلب والصرع.

التخييم في السياحة الشتوية في  طرابزون

التخييم من التجارب التي يجب عليك القيام بها ولو مرة واحدة في حياتك، لكونها التي تساعدك على تغير نظرتك للحياة بشكل كبير، ولا سيما عندما تقوم بتلك التجربة في منتجعات ماتشكا، والتي تقدم لك الخدمات التالية:

  • لن تحتاج لتجهيز معدات التخييم، فسيوفر لك منتجع ماتشكا  كافة أدوات معدات التخييم اللازمة لك. على أعلى مستوى من الفخامة والرفاهية.
  • الاستمتاع بجولات  السفاري بين أحضان الهضاب الجليدية والنباتات والحيوانات البرية، جداول المياه  لتساعدك الطبيعية هناك على الاستجمام والهدوء.
  • لمحبي التزلج على الجليد وممارسة رياضة ركوب الدراجات وخلافه من الرياضات التي يمكنك ممارستها في أحضان الطبيعة، فمكانك في تخييم ماتشكا هو المكان الصحيح.
  • الخيام مجهزة بأرضيات تم فرشها بالسجاد، بمساحات تصل إلى 9 متر مربع، وكما يوجد خيم كبيرة تسع إلى 30 شخص للرحلات العائلية أو للصحبة الشبابية في السياحة الشتوية في طرابزون.
  • كما يمكنك المبيت في أكواخ طرابزون الدافئة من أهم علامات السياحة الشتوية في طرابزون، لكونها مجهزة على أعلى مستوى من الرفاهية والفخامة  التي تساعدك على الاسترخاء في  طرابزون. التي تجعل منه من أشد الأماكن المناسبة لقضاء شهر العسل في طرابزون، الجو الشاعري الدافئ الذي توفره أكواخ طرابزون في الشتاء.

“أقرأ أيضاً: أكواخ شهر العسل | في تركيا طرابزون

التخييم في طرابزون

أنشطة للأطفال في طرابزون

بالرغم من الكثير من الأنشطة السابقة قد تجدها  أنشطة للعائلات في طرابزون، لكنك ستجد متعة زيارة مرتفعات تشاي كارا في طرابزون من أكثر عوامل جذب السياحة في تركيا لكبار السن في الشتاء والأطفال معاً.

وذلك لكونك ستجد من متابعة الطيور والحيوانات البرية والنباتات النادرة بين مناظر طبيعية تأسر القلوب، بالتأكيد من سكون من أفضل الأنشطة التي يمكنك أن تقوم بها مع عائلتك. مثل السير سوياً وتناول الأطعمة الساخنة أو ركوب الدراجات لتصنعوا في هذا المكان أجمل الذكريات العائلية بينكم.

اروع اماكن السياحة الشتوية في طرابزون

سأرشدك الآن على الاماكن السياحية في طرابزون المسافرون العرب، لكي تستمع بالسياحة الشتوية طرابزون مع عائلتك أو رفاقك كما يحلو لك. لذلك من أجمل  الأماكن ما يلي:

حيدر نبي في طرابزون

فقيامك برحلة حيدر نبي لن يكفيك فيها  يوم واحد لتستمع بكل ما يوجد بها من أماكن لتستمتع بها، والتي تضم ما يلي:

فقيامك برحلة حيدر نبي لن يكفيك فيها يوم واحد لتستمع بكل ما يوجد بها من أماكن لتستمتع بها، والتي تضم ما يلي:

مغارة تشال كوي طرابزون

  • هي ثاني أطول مغارة على مستوى العالم، لكونها تقع على ارتفاع يبلغ لحوالي 1050 متر من سطح البحر، ويصل طولها لحوالي 8 كيلو متر. حيث مسموح فقط بالتجول في كيلو واحد فقط من مجمل مساحتها. وتضم المغارة برك مائية ووديان خلابة. ونوازل عتيقة تشكلت في المغارة عبر ملايين السنين. ومجرى للهواء الصحي. الذي له أثر طبي في تحسن حالات مريض الربو.
  • من أجمل المرتفعات التركية التي ستصادفك في رحلتك؛ لكون بها الشلالات والطبيعة الهادئة والمرتفعات التي تعانق الغيوم.
  • ستندهش من جمال الينابيع والصخور الكلسية والممرات المائية، بجوار الشلال وجبال طرابزون. لوحة طبيعية تستحق الجلوس أمامها لساعات.
  • توجه إلى ساحل اكشابات ومواني مارينا، وبحيرة سيراجول في طرابزون لتمارس صيد الأسماك وتركب الدراجات الهوائية. بجوار الألعاب المخصصة للأطفال. لتستمتع بجو عائلي لطيف.
  • ستجد بانتظارك قائمة من أشهى الأطعمة التركية مقدمة من قبل افضل مطاعم في طرابزون، اسمه  مطعم سيران تيبي الريفي.

بحيرة اوزونجول

لا تبتعد بحيرة اوزونجول عن مركز مدينة طرابزون أكثر من 96 كيلو متر، من ناحية أخرى فهي من أكثر المناطق السياحية في طرابزون. نظراً لروعتها وشدة رونقها وسحرها الخاص.ويزداد هذا الجمال سحراً فوق سحره في الشتاء، لا سيما عندما يغطي الجبال والمرتفعات الضباب والجليد الأبيض.

جولة في مرتفعات طرابزون في الشتاء 

 مرتفعات طرابزون في موسم الثلوج في طرابزون لها الجمال المهيب التي تتميز به، بينما من غير المعقول أن تذهب لطرابزون وتجعل هذا الهواء النقي المحيط بهم يتغلغل بكل كيان بك. ومن أشهر مرتفعات طرابزون ما يلي:

  •  جبل أوفت الذي يمكنك أن تمارس عليه رياضة التزلج  على منحدراته الوعرة.
  • أهم ما يميز مرتفعات السلطان مراد في الشتاء هو انتشار الصيد للغزلان والسنجاب، من ناحية أخرى أن المكان مجهز على أعلى مستوى. من التخييم الفاخر في وَسَط سحر المرتفعات والشلالات الرائع بين ينابيع طرابزون.
  • مدينة الهضاب الخضراء في طرابزون والتي تضم الكثير من الهضاب الخضراء، على سبيل المثال: (هضبة قرة داغ،  كولي داغ،  خضر،  قايا باشي). التي ستساعدك على الاسترخاء والتخلص من الإجهاد والضغط العصبي، وخاصة بالتمتع بالينابيع الساخنة والباردة الموجودة في جبال طرابزون.

 زيارة اجمل شلالات طرابزون

عليك زيارة شلالات طرابزون الأكثر قوة وشراسة، الموجودة بجوار البحر الأسود. التي تساعدك بصوتها القوي على الاسترخاء والبعد عن تأثير ضوضاء المدن الصاخب.

مزرعة خيول في طرابزون

ممارسة رياضة الفروسية وركوب الخيل تعشق الطبيعة والأماكن المفتوحة، هذا ما تجده في حديقة الخيول أوزنجول. التي هي من أكبر الحدائق في تركيا وتعد محمية طبيعية لكونها تضم أشجار تركيا المعمرة منذ الآلاف السنين. 

لتجري بالخيل التي تروقك في أرضها الفسيحة وَسْط مراعيها المثالية، لا تنشغل بأمر مستلزمات الفروسية يمكنك استئجار كافة ما تحتاجه. بجانب المدربين المؤهلين لمرافقتك في تجربة فروسيتك الأولى بأمان.

قرية الشاي طرابزون

كوب الشاي الدافئ من امتع الأشياء التي يمكنك تناولها في جولة السياحة الشتوية في طرابزون، لكون قرية الشاي في اوزنجول أرض أفخم أنواع الشاي التركي. الذي يتم زراعته على أعلى جودة في منطقة البحر الأسود.

ومن شدة جمال مزارع الشاي المتنوعة وألوانها المتباينة الخضراء، بخلاف وجود أكثر من 658 نوع من النابتات بجوارها أقدم غابات تركيا والتي يجعل منها بقعة خضراء مشبعة بالألوان. بجوارها اقدم غابات تركيا والتي تضم بين طياتها أكثر من 59 نوع الحيوانات و250 نباتات، لذلك خضوعها لحماية البيئة.

 اكيزدرا طرابزون في الشتاء

متعة طبيعة قرية اكيزدرا بين الجبال وأشجار البندق وبساتين الشاي، والصعود على الجبال بالطريق الممهد والآمن عليهم، وفي نهاية رحلتك يمكنك التخييم عند الجبال بين أنسام الطبيعة الخلابة.

“أقرأ أيضاً: أهم 3 أنشطة في منتجع حيدر نبي طرابزون

 اكيزدرا طرابزون في الشتاء

 اماكن السياحة التاريخية في طرابزون

 سحر الاماكن التاريخية في طرابزون لا مثيل له، لذلك ستشعر وكأنك في رحلة عبر الزمن العثماني والأزمنة الأخري كالبيزنطي والعصور الوسطى والعصور الحديثة، وأرشح لك زيارة تلك الأماكن العتيقة في السياحة الشتوية في طرابزون :

  • قرى طرابزون التاريخية

السفر بالزمن بزيارتك القرى التاريخية من أغرب التجارب التي يمكن أن تقوم بها في حياتك، التي تضمن المنازل والمحلات القديمة والتاريخية، لكي تقضي بها وقت غامض وجميل، من تلك المدن التي يجب عليك زيارتها لالتقاط أجمل الصور بها: 

  • قرية أوف العثمانية.
  • قرية ماتشكا.
  • يومرا طرابزون.

 لا تنس لمزيد من المتعة أن تمر على  الطرق التاريخية في  طرابزون مثل  طريق سورميني و طريق سورمين بايبورت.هناك 5 قلاع تاريخية و 7 نزل كارافان تاريخي، بعضها يستخدم بنشاط، والجسور، كما يوجد أكثر من 10 مساجد تاريخية، 100 قصر تاريخي، 3 كنائس، و منازل تاريخية ونوافير.

قلعة طرابزون التاريخية

هي قلعة من العصور الوسطى تطل على مدينة طرابزون بأطلاله متميزة تأسر القلوب؛ حيث تقع القلعة على أعلى قمة التل المرتفع.

الاديرة التاريخية طرابزون

تضم طرابزون العديد من الأديرة التاريخية مثل دير فازيلون اليوناني، ودير سو ميلا البيزنطي والذي تم نحته بالكامل داخل تلة في منتزه التيندير. وستجد غيرها لكثير من الأديرة الأثرية التي تحكى معها حكايات تاريخية خلدت على جدرانها.

بازار طرابزون

 السوق العريق الذي يشتهر بالحرف والمنسوجات اليدوية والتوابل الشرقية العتيقة.

متحف الشوكولاته طرابزون

  المتحف به الكثير من قطع الشوكولاته المنحوتة على المعالم التاريخية، التي تجعل من زيارتها للأطفال أكثر متعة ومرح  لجميع العائلة.

مدينة طرابزون القديمة

المدينة التي بها الحي العثماني القديم، والذي يضم الورش الحرفية القديمة والبيوت العتيقة والأزقّة التاريخية الضيقة. في تلك المتعة رائحة للزمن القديم ستبهرك.

متحف آيا صوفيا  

كان في البداية كنسية قديمة، تم تحويلها بعد الفتح الإسلامي لمسجد، ثم تحول الآن إلى متحف أثري يقصده السائحين من كل أنحاء العالم.

متحف آيا صوفيا

التسوق في طرابزون

 أهم أنشطة النساء في طرابزون هي التسوق في أكبر مراكز التسوق في طرابزون، لكونهم يوفرون أفخم الملابس والأكسسورات من الماركات العالمية والمحلية. والتي نذكر منها:

  • مول فور

وهو أكبر مركز للتسوق في طرابزون؛ حيث يضم أربع طوابق يتوفر فيها كل ما تحتاجه من الألبسة والمجوهرات والأدوات المنزلية، كذلك يوجد به طابق مخصص بالمطاعم الشهية والكافيهات لأخذ الراحة من التسوق.

  • مول جواهر

ويأخذ مول جواهر نفس أهمية مول فورم في طرابزون، ولكنه يمتاز عنه بكونه يملك المزايا التالية:

  • موقع المول القريب من مركز طرابزون، على مسافة 15 دقيقة. 
  • يتوافر بالمول أشهر المتاجر العالمية والمحلية.
  • يوجد به سينما فاخرة وأماكن الألعاب للأطفال.
  • ولاسيما توافر المطاعم العالمية والكافيهات الراقية.
  • ميدان طرابزون

أما التسوق في ميدان طرابزون فيوجد به المزيد من المتعة، لأنك ستجد كل ما ترغب في شرائه من تركيا، بالإضافة لمتعة التذوق في أفضل الأطعمة المتنوعة. والكافيهات ذات اللمسات المناسبة الثقافات والأذواق المختلفة.

مول فورم طرابزون

ماهي المطاعم الفاخرة في طرابزون؟

قد تسألني الآن ما هي أفضل مطاعم طرابزون؟

هناك  مطاعم فخمة في طرابزون، لذلك سأعرض لها أفضلها لتستمع بالسياحة في طرابزون في الشتاء. و هذه المطاعم هي:

  1. مطعم مرجان طرابزون.
  2. مطعم اكبينار طرابزون.
  3. مطعم أحمد طرابزون.
  4. مطعم جميل أسطا طرابزون.
  5.  مطعم صوفيا جاردن طرابزون.

أفضل فنادق 5 نجوم في طرابزون

للباحثين عن  افضل فنادق طرابزون للعوائل المسافرون العرب والإقامة الفخمة الراقية، لكي تحصل على الراحة والجودة العالية من حسن الضيافة والنظافة بين القائمين، لذلك أقدم لك أرقي 5 فنادق في طرابزون، وهم:

  1. Luxury Villas Trabzon.
  2. Panagia Premier Trabzon.
  3. Mercure Trabzon Hotel.
  4. Canbakkal Tower Luxury Apartments.
  5. Ramada Plaza Hotel & Spa Trabzon.

 


Ramada Plaza Hotel & Spa Trabzon

هل ينصح بالسفر الى طرابزون في الشتاء؟

  •  بالفعل تستعد طرابزون كل شتاء لاستقبال زائريها كل شتاء على أكمل استعداد من الرفاهية والفخامة. فلا تتردد في السفر إليها وخوض تجربة نمط الحياة المبيت وسط الثلج في جو جبلي بطابع ريفي مميز.
  • ماذا اشتري من طرابزون؟

  • ستجد الكثير من المنتجات المتميزة في طرابزون، وخاصة الأقمشة والملابس الجلدية والصوفية، والخزف والحلي والعديد من المنتجات المعتمدة بشكل خاص بالحرف اليدوية التركية القديمة والحديثة.
  • هل مدينة طرابزون امنة للسياحة؟

  • بالتأكيد، لأن مدينة طرابزون من المدن التركية التي تتمتع بمستوى عالي من الأمن لسنوات طويلة.

  • هل تصلح طرابزون لكبار السن؟

  • طرابزون من المدن التي تعتمد على الحركة في المناطق الوعرة، لذا يصعب على كبار السن الاستمتاع ببعض الأماكن بها، ولكنها بالتأكيد ستوفر لهم الراحة والهدوء والطبيعة التي تساعدهم على الاستجمام بعيداً عن صخب المدينة.
  • هل طرابزون تصلح للعوائل؟

    نعم، طرابزون بها الكثير من الأماكن السياحية والأنشطة الشتوية المتنوعة، والتي تمتاز بمراعاة العادات والتقاليد التي تناسب البلدان العربية والإسلامية. بخلاف إيجاد روح المتعة المشاركة بين أفراد العائلة.


  • ما هي شروط استئجار سيارة مع سائق في طرابزون؟

    عندما تقوم باستئجار سيارة في طرابزون المسافرون العرب، لابد أن تراعي  تكون السيارة تكون من الموديلات الحديثة، وسعتها تفي للأفراد المصاحبين لك أغراضك في رحلتك. وأن يكون السائق يجب أن يكون عربي، ويكون لديه خبرة إرشادية وسياحية جيدة عن المناطق السياحة في طرابزون والطقس الذي يناسبك.


  • وللتعرف على جدول السياحة الشتوية في طرابزون المقدمة من شركتنا لك يمكنك التواصل مع المندوب السياحي الخاص بنا، لكي قوم بالرد على كافة أسئلتك واستفساراتك في أسرع وقت.


  • لتواصل مع شركة هيفين

  • لتنسيق رحلتكم بالكامل في تركيا بأفضل الأسعار ما عليك إلا التواصل معنا عبر:
  • رقم التواصل:905373374411+
    أيميل شركة هيفين: info@heaventurizm.com.
    اضغط هنا.

  • [icon name=”whatsapp” prefix=”fab”]  [icon name=”facebook-square” prefix=”fab”]  [icon name=”instagram” prefix=”fab”]



  • تواصل معنا
    1
    Whatsapp Chat
    Hello 👋
    Can we help you?