تخطى إلى المحتوى

خطوات تاجير سيارات تركيا – اسعار استئجار سيارة في تركيا

خطوات تاجير سيارات تركيا

خطوات تاجير سيارات تركيا هي أحد الأمور المهمة التي قد تبدأ التفكير فيها والبحث عنها فور اتخاذ قرار السفر إلى أحد المدن التركية. فإذا كنت ترغب في استكشاف تركيا على طريقتك الخاصة، والتنقل بين شوارعها وحتى مدنها والاستمتاع بتراثها الحضاري ومناظرها الطبيعية الخلابة، فليس أمامك سوى استئجار سيارة في تركيا، تواصل معنا في هيفن ونحن سنوفر لك السيارة المناسبة لك مع معرفة Steps to rent a car in Türkiye.


تاجير سيارات في تركيا

تاجير سيارات في تركيا
تاجير سيارات في تركيا

استئجار سيارة في تركيا هو أول مفتاح يضمن لك نجاح رحلتك، والاستمتاع بتفاصيلها بمنتهى الحرية بدون أي قيود. فتركيا من الدول الكبيرة الغنية بالمناطق والمعالم السياحية التي قد ترغب في زيارتها، وقد يحول استخدام المواصلات العامة بينك وبين الاستمتاع برحلتك على أكمل وجه. ولنوضح لك أكثر، فلنتعرف سويًا على مميزات إيجار سيارات خاصة في تركيا.


لماذا ينبغي عليك استئجار سيارة في تركيا؟

لماذا ينبغي عليك استئجار سيارة في تركيا
لماذا ينبغي عليك استئجار سيارة في تركيا

هناك العديد من الأسباب والمزايا التي يمكنك الحصول عليها بمجرد تأجيرك سيارة في تركيا، وتتضمن:

عدم ضياع الوقت مع خطوات تاجير سيارات تركيا

التنقل بواسطة وسائل المواصلات قد يكون أمرًا مألوفًا في بلدك، ولكن عند السفر الوضع مختلف تمامًا. استئجار سيارة سيوفر الكثير من الوقت الذي قد يضيع في انتظار المواصلات أو ضرورة الالتزام بخط سيرها الذي قد لا يكون مناسبًا لك.

الخصوصية والابتعاد عن الأعين المتطفلة

إيجار سيارة خاصة هو المعنى الحقيقي للاستقلالية والخصوصية، فلن يكون هناك من يزعجك بنظراته أو يتطفل على حديثك مع أفراد أسرتك أو أصدقائك.

التنقل بحرية دون التقيد بجداول أو برامج زمنية محددة

لن تضطر أبدًا إلى الالتزام ببرنامج زمني محدد أو أماكن سياحية محددة، أنت سيد الرحلة والمتحكم الأول فيها تختار متى تقوم بزيارتك والأماكن التي ترغب في زيارتها. لن تتقيد بمواعيد الحافلات والقطارات، وستستمتع بكل ثانية في رحلتك كما يحلو لك.

القدرة على الوصول للأماكن النائية بسهولة

إذا كنت من هؤلاء المحمّلين بروح المغامرة والاستكشاف سترغب بالتأكيد في اكتشاف الأماكن الخفية أو النائية فتارة ترغب في قضاء العطلة في أحضان الطبيعة، وتارة أخرى تقرر عيش تجربة ثقافية تقليدية في إحدى القرى.

الاطمئنان على عائلتك أو أفراد رحلتك

عادة ما يكون استئجار سيارة مناسبًا جدًا للعائلات خاصة إذا كان هناك أطفال، فدائمًا ستكون مطمئنًا عليهم ولن تخشى عليهم من الضياع في شوارع أو وسائل النقل في مدينة لا يعرفون عنها شيئًا بعد.

راحة البال والاسترخاء

في حال استأجرت سيارة مع سائق، بالطبع هذا الخيار سيتيح لك أكبر قدر ممكن من الاسترخاء والاستجمام، فبالك لن يكون مشغولًا بإشارات المرور وقواعد السير، ولن تضطر إلى حمل رخصة قيادة، هذا بالإضافة إلى التخلص من جهد القيادة وحالة التوتر والقلق التي قد تسببها.

“اقرأ أيضاً: تأجير سيارات في طرابزون


خطوات تاجير سيارات تركيا

خطوات تاجير سيارات تركيا
خطوات تاجير سيارات تركيا

استئجار سيارة خاصة في تركيا قد يكون أسهل من غيره في مدن أخرى. الآن وقد عقدت العزم على السفر إلى تركيا الساحرة، وتفكر في استئجار سيارة، عليك أن تكون جاهزًا وعلى دراية بكافة الخطوات والإجراءات حتى لا تتعرض لأي مفاجأت غير مرغوب بها. قبل استئجار سيارة عليك أن معرفة خطوات تاجير سيارات تركيا:

  1. تحدد الميزانية المقترحة لهذا البند وفقًا لما يناسبك.
  2. اختيار شركة سياحية تقدم خدمات تأجير السيارات على أن تكون شركة ذات مصداقية وموثوقية عالية.
  3. الاطلاع على شروط تاجير سيارات في تركيا.
  4. تتواصل مع الشركة وتختار السيارة المناسبة لك.
  5. التعرف على شروط الشركة للاستئجار سواء من حيث طرق الدفع أو مبلغ التأمين أو الوقود وغيرها.
  6. تحديد إذا كنت ترغب في سيارة مع سائق أو بدون سائق واللغة التي يتحدث بها السائق سواء العربية أو التركية، أيضًا تحديد مكان استلام السيارة وتسليمها.
  7. تحديد موعد الوصول والمغادرة، بالإضافة إلى عدد أفراد الأسرة.
  8. إخبار الشركة بالمواقع والأماكن التي ترغب في زيارتها.
  9. إذا كان لديك أي طلبات خاصة عن خطوات تاجير سيارات تركيا عليك أن تخبر بها طاقم العمل في الشركة.

أشياء يجب عليك التأكد منها عند استلام سيارة في تركيا

قبل أن تستلم سيارتك عليك الانتباه إلى بضعة أمور حتى لا تتعرض لأي مشكلة من أي نوع، وهي:

  1. ضرورة التأكد من حالة سياراتك وأنها نفس الموديل والنوع المذكور في العقد. في حال وجود أي شيء غير موجود بالعقد اطلب إضافته.
  2. التأكد من مستوى الوقود؛ فمعظم الشركات تُضمّن الوقود ضمن مبلغ التعاقد. لذلك، احرص على تفقد مستوى الوقود قبل الاستلام.
  3. لا تُضيّع الكثير من الوقت، وتواصل مع هيفن تورزم على الواتساب على هذا الرقم  905616139885+  لمعرفة خطوات تاجير سيارات تركيا.

أفضل شركة تأجير سيارات في تركيا

أفضل شركة تأجير سيارات في تركيا
أفضل شركة تأجير سيارات في تركيا

بمجرد البحث على الانترنت ستجد مئات الشركات السياحية التي تقدم خدمات تأجير السيارات في تركيا. ولكن هنا عليك توخي الحذر وعدم التسرع والانسياق وراء العروض الوهمية الخادعة والأسعار غير المنطقية حتى لا تتحول رحلة الأحلام إلى جحيم.

فإذا كنت تبحث عن أفضل شركة لتأجير السيارات في تركيا، احرص على اختيار شركة سياحية لها مصداقية وحاصلة على تقييمات عالية من قبل السياح ومن خلال التواصل معنا سوف تتعرف على خطوات تاجير سيارات تركيا.


ماذا يميز هيفن تورزم عن غيرها من الشركات السياحية في تركيا؟

خبرتنا في هيفن تورزم هي سر نجاحنا في تقديم الخدمات السياحية لكافة العملاء. فالشركة مرخصة من هيئة السياحة في تركيا ولديها خبرة في المجال السياحي تزيد على 9 سنوات. ولعل ما يجعلنا روادًا في المجال هو:

التزامنا بدقة المواعيد مع خطوات تاجير سيارات تركيا

خيارات متنوعة من السيارات الفاخمة والمجهزة بأحدث التقنيات مثل سيارات فولكس فاجن كارفيلا، ومرسيدس فيتو وسبرنتر، وغيرها من أنواع السيارات الأخرى ك:

  • سيارات سيدان (Sedan cars).
  • سيارات فان.
  • سيارات عائلية.
  • سيارات VIP.

خدمة عملاء تعمل على مدار الساعة

من أجل راحتك وتجنيبك أي شعور بالقلق أو التوتر.

كوادر مؤهلة ومدربة على الاستقبال والسواقة

لدينا كادر على أعلى مستوى من السائقين المتحدثين باللغتين العربية والإنجليزية.

خدمات فاخرة بأسعار تنافسية في تركيا

مرشدون سياحيون مؤهلين على مستوى عالي.

خدمات سياحية في تركيا

بخلاف هذه الخدمات نحن متخصصون في تقديم كافة الخدمات السياحية مثل:

  • حجز الفنادق وأماكن الإقامة.
  • شراء تذاكر الطيران والأماكن السياحية.
  • إعداد المناسبات الخاصة.
  • تنظيم برامج ورحلات سياحية لعدة أيام أو يوم واحد في كافة أنحاء تركيا.
  • رحلات الأنشطة الترفيهية مثل الزيبلاين والرافتينج.
  • استئجار الأكواخ في طرابزون واوزنجول وصبنجة وغيرها.

لحجز واستئجار سيارة، والتعرف على شروط وخطوات تاجير سيارات تركيا، لا تتردد وتواصل معنا عن طريق الاتصال بهذا الرقم 905616139885+.


متطلبات تاجير سيارات في تركيا

متطلبات تاجير سيارات في تركيا
متطلبات تاجير سيارات في تركيا

متطلبات تاجير سيارات تركيا بسيطة إلى حد كبير، ولن تشكل عائقًا كبيرًا بالنسبة لك. وتتمثل هذه الأوراق والشروط في:

العمر لاستئجار سيارة في تركيا

العمر المطلوب لقيادة كل فئة من السيارات مختلف، فبعض السيارات ينبغي ألا يقل فيها عمر السائق عن 21 عامًا مثلما هو الحال مع السيارات الاقتصادية، بينما السيارات الفاخرة لا ينبغي أن يقل فيها عمر السائق عن 28 عامًا. أما أقصى عمر للاستئجار فيتراوح عادة ما بين 60 إلى 70 سنة.

جواز سفر ساري المفعول

عند استئجار سيارة ستحتاج إلى هوية أو جواز سفر ساري المفعول وموضح به صورة الشخص.

رخصة قيادة دولية سارية المفعول

في حال استئجار سيارة بدون سائق ستحتاج إلى رخصة قيادة سارية المفعول لثلاث سنوات.

بطاقة ائتمانية

بعض الشركات لا تقبل الدفع بشكل نقدي، لذلك ستحتاج إلى بطاقة ائتمانية.

شروط التأمين مع خطوات تاجير سيارات تركيا

عند استئجار سيارة سيتعين عليك دفع مبلغ تأميني، وهو مختلف من شركة لأخرى. يتم التأمين على السيارة من الحوادث وارتكاب المخالفات، أو التعرض لحادث مروري أو استخدام السيارة من قبل شخص غير مذكور بالعقد.

في حال رغبت في إضافة سائق إضافي للسيارة، يجب ذكر ذلك في العقد مع ضرورة تقديم أوراقهم ومستنداتهم السارية المفعول. إذا كنت متواجدًا في تركيا، نتشرف بزيارتك في مقر الشركة الموجود بهذا العنوان   konaklar Mah. gökçednız sk/no:11/ b ortahisar/trabzon لنقدم لك كافة خدماتنا المميزة. للوصول الى مقر وموقع هيفن على تطبيق جوجل مابس انقر هنا.


أيهما أفضل تأجير سيارة مع سائق في تركيا أو بدون سائق؟

قد يفكر البعض في تقليل تكاليف الاستئجار والاكتفاء بتأجير سيارة بدون سائق، ولكن هل هناك فرق جوهري بين تأجير سيارة مع سائق في تركيا أو بدون سائق؟ الحقيقة أن استئجار سيارة مع سائق في تركيا قرار يتوقف على شخصيتك وتفضيلاتك بشكل كبير، ويمكننا هنا توضيح بعض النقاط التي يجب عليك أخذها في الحسبان وتشمل:

  • الراحة والاسترخاء التام في مقابل الحرية والمرونة

إذا كنت من هواة الاستجمام ولا ترغب في أن تشغل بالك بالقيادة وإشارات المرور، وتحب النظر إلى الشوارع ومعالمها جالسًا مسترخيًا في المقعد الخلفي، فتأجير سيارة مع سائق هو الحل المثالي لك بدون شك. أما إذا كنت من مفضلي الحرية والمرونة بجدول رحلتك سواء في الوقت أو الأماكن التي ترغب في الذهاب إليها ولا ترغب بوجود أي شخص غير أسرتك أو أصدقائك، فبالتأكيد سيارة بدون سائق أنسب لك.

  • الإرشاد والخبرة المحلية في مقابل المغامرة والاستكشاف

وجود سائق ذو خبرة محلية بالمناطق السياحية والأماكن التي يجب عليك زيارتها هو إضافة كبيرة للرحلة وتوفير للوقت والمجهود في التفكير بالأماكن، هذا إلى جانب عدم التعرض للضياع في شوارع تركيا. ولكن بعض الأشخاص يحبون المغامرة، ويحبون استكشاف المدينة بأنفسهم وعلى طريقتهم دون أي إرشاد أو دليل.

  • التكلفة مع خطوات تاجير سيارات تركيا

بالطبع تكلفة استئجار السيارة مع سائق ستكون أعلى، هنا قد تلعب التكلفة دورًا كبيرًا في قرارك. ففي حال معك ميزانية كبيرة وتسمح لك باستئجار سيارة مع سائق سيكون ذلك أفضل بالطبع، ولكن في حال كانت الميزانية محدودة أو كنت ترغب في توفير المال للاستفادة منه في تفاصيل أخرى بالرحلة، فسيارة بدون سائق ستكون مثالية لك في هذه الحالة.

للاطلاع على آخر عروض شركة هيفن، يمكنك مراسلتنا عبر البريد الالكتروني info@heaventurizm.com.


لماذا من الأفضل تاجير سيارة مع سائق في تركيا؟

يرى الكثير من السياح العرب والأجانب على حد سواء أن خيار تأجير سيارات مع سائق في تركيا هو خيار مفضل ومثالي بالنسبة لهم. ويعود ذلك لعدد من الأسباب التي أشار إليها عدد من عملائنا في شركة هيفن، مثل:

  • الاستمتاع بتفاصيل الرحلة

فأنت لست مضطرًا إلى التفكير في قوانين المرور واتباع الإشارات ولن تكون قلقًا بشأن القيادة في بلد لا تعرف شوارعه وضواحيه، كل ما عليك هو الاسترخاء والاستمتاع بالأجواء النابضة بالحياة أو بالمناظر الخلابة.

  • مرشد سياحي طوال الرحلة

سائقك الخاص هو بمثابة مرشد ودليل سياحي طوال الرحلة، سيقترح عليك أفضل الأماكن التي قد ترغب في زيارتها، كما سيقدم لك معلومات قيمة عن أفضل المطاعم والأنشطة الترفيهية. علاوة على ذلك، فإن وجود سائق هو فرصة جيدة للتعرف بشكل أعمق عن ثقافة تركيا وتراثها وتقاليدها.

  • تسهيل عملية التواصل مع الآخرين

قد تجد صعوبة بعض الشيء في التواصل مع الآخرين خاصة إذا كنت لا تجيد لغة أهل البلد أو أي لغات أخرى، قد يساعدك السائق في هذا الخصوص، ويجعل عملية الاتصال أكثر سهولة ويسر.

  • الأمان وعدم ضياع الوقت

السائق المحترف على دراية بكافة الطرق والقوانين وبالتالي لن تتعرض للضياع وتضييع الوقت في حالة من التوتر أو الرهبة من المكان.

“اقرأ أيضاً: تاجير سيارة في طرابزون يومي شهري


أسعار تأجير سيارات في تركيا

تكلفة تاجير سيارات في تركيا مختلفة ومتباينة إلى حد كبير. والأمر يتوقف على عدة عوامل بعد معرفة خطوات تاجير سيارات تركيا تشمل:

  • نوع السيارة: فنوع السيارة يلعب دورًا كبيرًا في تحديد التكلفة، فأسعار السيارات السيدان مثلًا أرخص من سيارات الفان والVIP وغيرها.
  • توقيت الحجز، في الصيف ومواسم العطلات والإجازات الأسعار أعلى.
  • بسائق أو بدون سائق.
  • تفاصيل الرحلة كالأماكن التي ترغب في زيارتها أو المدن التي ترغب في التنقل بينها.
  • مدة الحجز.

“اقرأ أيضاً: حجز خدمة استقبال مطار اسطنبول vip

تجدر الإشارة إلى أن بعض الشركات توفر خصومات خاصة في حالة الحجز مدة طويلة، والحجوزات المبكرة وتبدأ اسعار ستئجار سيارة في تركيا من 100 دولار ولكن السعر غير ثابت فهو متغير.

“اقرأ أيضاً: سيارة مع سائق في اسطنبول


أسئلة شائعة حول خطوات تاجير سيارات تركيا

إذا استئجرت سيارة بدون سائق، ما أهم النصائح التي ينبغي علي الالتزام بها؟

في حال استئجار سيارة بدون سائق عليك أن تحرص على الاحتفاظ بأوراقك القانونية معك دائمًا مثل رخصة القيادة الدولية، وجواز السفر ووثيقة إيجار السيارة. كما ينبغي عليك الالتزام بإشارات المرور وعدم تخطي السرعات المحددة مع ضرورة ربط حزام الأمان دائمًا. عدم الالتزام بهذه الأمور يعرضك لغرامات مالية أنت في غنى عنها.

هل يمكنني استلام السيارة من المطار؟

بالطبع، بإمكانك استلام السيارة في المطار.

أنا دون السن القانوني للقيادة، هل من الأفضل استئجار سيارة أم استخدام تطبيق أوبر؟

من واقع خبرتنا، نرى أن استئجار سيارة أفضل من الاعتماد على تطبيقات. فالسائق لدي الشركات الموثوقة مسؤول عن سلامتك وسيكون بمثابة مرشد سياحي طوال الرحلة، فضلًا عن تقديم خدمات مميزة بأسعار أفضل. هذا بالإضافة إلى أنك من سيحدد نوع السيارة ومواصفاتها سوف يسهل عليك خطوات تاجير سيارات تركيا.

انغمس في تفاصيل تركيا الساحرة، وغوص في أعماق شوارعها وأزقتها وطبيعتها الساحرة بكل راحة ومرونة، فقط تعرف على خطوات تاجير سيارات تركيا، ودع لنا مهمة توفير السيارة والسائق وأي خدمات أخرى ترغب بها… دعنا نحقق أحلامك مع Steps to rent a car in Türkiye.

“أقرأ أيضاً:

أفضل شركة تأجير سيارات في طرابزون

خدمات تأجير سيارات في طرابزون

استئجار سيارة مع سائق في طرابزون

سواق في الشمال التركي

Whatsapp Chat