تخطى إلى المحتوى

جولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك – أجواء حماسية مليئة بالمغامرة والسحر

جولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك

جولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك واحدة من أجمل الجولات التي قد تخوضها في لؤلؤة البحر الأسود طرابزون. فلا شك أن أجواء المغامرة جزء لا يتجزأ من نجاح أي رحلة والوصول إلى أقصى درجات السعادة التي يصعب علينا الوصول إليها ونحن في أحضان المدينة التقليدية منخرطين في روتين الحياة العملية ورتمها السريع. لذلك، لا داعي للتفكير والتردد، جولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك مع هيفن ستنقلك إلى عالم آخر مع Besikduzu cable car tour and Cenik Waterfall.


اليك تفاصيل جولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك

جولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك
جولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك

تعد هذه الجولة من الجولات الاستثنائية في الشمال التركي، إذ تجمع بين اثنين من أهم المعالم في طرابزون وهما تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك. وفيما يلي أهم تفاصيل ومحطات جولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك:

اولاً. التوجه إلى شلال جينيك

يكون الانطلاق من مدينة طرابزون ثم التوجه إلى شلال جينيك حيث البقاء قليلًا في أحضان الطبيعة واختطاف لحظات من السعادة والاسترخاء على صوت تدفق المياه والتقاط الصور التذكارية.

ثانياً. الذهاب إلى قرية بشيك وركوب التلفريك

بعد ذلك ننطلق إلى قرية بشيك الرائعة ونتجه إلى تلفريك بشيك دوزو للاستمتاع بأعلى القمم الجبلية التي تحتضن المساحات الخضراء والبحر الأسود، في صورة بديعة لا تمل العين من رؤيتها. بعد ذلك نتناول وجبة تركية تقليدية لذيذة على القمة ونحن نستمتع بالهواء العليل والمناظر الآخاذة.

ثالثاً. ساحل اكتشابات والكورنيش

في طريق العودة سنتوقف قليلًا عند ساحل البحر الأسود تحديدًا اكتشابات لالتقاط الصور التذكارية والسير على الكورنيش وربما تناول القليل من القهوة أو الشاي التركي الشهير على البحر، ثم نعود إلى طرابزون.

“أقرأ أيضاً: الجولات السياحية في طرابزون


نبذة عن شلال جانيك في طرابزون

شلال جانيك في طرابزون
شلال جانيك في طرابزون

شلال جانيك أو شلال جينيك Canik Şelalesi  هو أول محطة في جولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك. يعد الشلال واحدًا من أروع وأجمل الشلالات في طرابزون وتركيا ككل. ويقع في منطقة تونيا على بعد 700 متر تقريبًا فقط من مركز المدينة. وتنبع هذه الشلالات من جبال آيدر ويصل ارتفاعها إلى 15 مترًا.

ولعل أهم ما يميز هذا الشلال هو مسار المشي المميز الموجود بين أحضان الطبيعة بشكل طبيعي، ويبلغ طوله ما يقرب من 1800 متر. كل هذه الأجواء تعد مثالية جدًا لالتقاط الكثير من الصور التذكارية وإقامة حفلات الشواء واستكشاف الطبيعة الغناء بنابتاتها وحيواناتها والهروب من ضجيج الحياة وخطف لحظات لا تنسى من العمر.

“شاهد: جولة قلعة زيل وشلالات بالوفيت


نبدة عن تلفريك بشيك دوزو طرابزون

تلفريك بشيك دوزو طرابزون
تلفريك بشيك دوزو طرابزون

يقع تلفريك بشيك دوزو في واحدة من أجمل المدن التركية وعلى بعد ما يقرب من 50 كيلومترًا من غرب طرابزون، ويتمتع بإطلالة مذهلة على البحر الأسود والمناظر الطبيعية الرائعة. يستقل السياح التلفريك من منطقة بشيك دوزو بعدها يبدأ في الصعود ويمنحنا الفرصة للاستمتاع بقمة بشكيداغ واحدة من أعلى القمم الجبلية هناك مع إطلالة بانورامية على مدينة طرابزون بمساحاتها الخضراء الشاسعة والجبال التي تحتضنها.


أهمية تلفريك بشيك دوزو في طرابزون

يعد تلفريك Beşikdağ Teleferik  أحد أضخم المشاريع السياحية في المدينة، كما يعد أطول تلفريك في الشمال تركي. وعلى الرغم من اقتراح بلدية تشيك دوزو هذا المشروع في الثمانينيات، فإنه لم يصبح واقعًا إلا في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، فقد بدأ العمل عليه في عام 2009 وانتهى المشروع في عام 2012. ولعل أهمية هذا المشروع تعود لكونه مصنوعًا بالكامل من موارد محلية وفي مصانع تركية سواء الكبائن أو الأبراج أو غيرها. ويعد نقطة جذب سياحي مهمة في المدينة.

“اطلع: رحلة همسي كوي وسوميلا 


ما الذي يميز تلفريك بشيك دوزو؟

هناك العديد من المميزات التي تجعل تلفريك بشيك دوزو أحد أهم الوجهات السياحية في طرابزون وهي:

  •  تصميم كابينة مريح.
  • يتوقف في محطتين بينهما تقريبًا 8 دقائق.
  • رحلات آمنة بأعلى معايير السلامة والأمان.
  • نوافذ كبيرة تتيح لك الاستمتاع بالإطلالات البانورامية والمناظر الطبيعية.
  • رحلة تستمر ما بين 10 إلى 15 دقيقة تقريبًا لمسافة تقدر ب3.6 كيلومتر وارتفاع ما يقرب من 600 متر عن سطح البحر.

موقع تلفريك بشيك دوزو

يقع التلفريك في ولاية أوردو في طرابزون ويطل على جبال طرابزون، وعلى مقربة منه حوالي 15 دقيقة فقط يوجد فندقي فندقي رامادا باي وتاكا.

“شاهد: جولة مدينة طرابزون 


مواعيد عمل وأسعار تلفريك بشيك دوزو

يمكنك زيارة التلفريك الشهير في أي يوم من أيام الأسبوع من العاشرة والنصف صابحًا وحتى السابعة مساءً. يبلغ طول خط تلفريك طرابزون بشيكدوزو 3000 متر ويبلغ سعره 80 ليرة تركية كرسوم ذهابًا وإيابًا. قد تتغير الأسعار ومواعيد العمل لعدة أسباب، لذلك من الأفضل التواصل معنا على هذا الرقم: 00905373374411 وخدمة العملاء لدينا ستزودك بكل التفاصيل اللازمة.


الخدمات الخاصة بتلفريك طرابزون

هناك العديد من الخدمات التي يقدمها التلفريك لرواده منها:

وجود عدد المطاعم والمقاهي لتناول المشروبات والوجبات اللذيذة. كما يوجد دورات مياه نظيفة وأماكن للصلاة والوضوء، بالإضافة إلى جلسات هادئة ذات إطلالات مميزة وبعض الألعاب المناسبة للأطفال. هذا إلى جانب توفر الأمن على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. كما يوجد موقفان للسيارات بسعة 250 مركبة، إلى جانب غرف VIP ومركز تجاري بالقرب من المكان.


أهم الأسباب والأنشطة التي تدفعك لزيارة تلفريك بشيك دوزو في طرابزون

الأنشطة في لزيارة تلفريك بشيك دوزو في طرابزون
الأنشطة في لزيارة تلفريك بشيك دوزو في طرابزون

يعتقد البعض أن فكرة تجربة ركوب التلفريك في حد ذاتها تستحق التجربة، لكن ما الذي يجعلها تجربة مميزة؟ نجيب عليك هنا:

1. تجربة تناسب كل الأعمار

جولة تلفريك بشيك دوزو في طرابزون هي رحلة تناسب كل الأعمار صغارًا وكبارًا، سواء كانوا عائلات أو مجموعة أصدقاء أو حتى عرسان يرغبون في رحلة رومانسية مختلفة.

2. إطلالة بانورامية على طرابزون الساحرة

ركوب التلفريك سيعطيك الفرصة لمشاهدة طرابزون من الأعلى بإطلالة بانورامية ستأخذ أنفاسك وتجعلك تشعر بأنك في عالم مليء بالمغامرة والسحر والأجواء الاستثنائية.

3. منطقة جذب سياحي ومن أهم معالم المدينة

إذا كنت ممن يحرصون على مشاهدة كافة معالم المدن التي تزورها، فلا يمكن أن تأتي إلى طرابزون (Trabzon) ولا تجرب التلفريك فهو منطقة سياحية ترفيهية تجذب الكثير من السياح من كل أنحاء العالم.

4. تناول الأطباق التركية التقليدية

من منا لا يحب أن يتناول الطعام التركي التقليدي اللذيذ؟ هناك على قمة بشكيداغ التي يصل ارتفاعها إلى 1100 متر فوق سطح البحر، ستجد مطعم المحطة الذي سيقدم لك أشهى المأكولات التركية وأنت تجلس تشاهد الإطلالة المميزة على البحر الأسود.

5. التقاط صور تذكارية

من أهم ما يحرص عليه الزوار في هذه الرحلة هو التقاط الصور التذكارية المختلفة وتوثيق اللحظات المميزة فيها، خاصة وأنت في الهواء والطبيعة تحيط بك من كل جانب.

6. جولة في بوزتبه أوردو

بعض السياح يفضلون القيام ببعض الأنشطة السياحية والترفيهية قبل ركوب التلفريك مثل جولات السفاري أعلى التلة ووسط الأشجار والغابات.

7. تجربة فريدة واستثنائية

بشكل عام تجربة ركوب التلفريك هي واحدة من التجارب الاستثنائية التي لا يتسنى لنا تجربتها كل يوم في حياتنا، فهي ذكرى ستدوم في أذهان الزائرين إلى الأبد.


نصائح مهمة قبل القيام بجولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك

نصائح مهمة قبل القيام بجولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك
نصائح مهمة قبل القيام بجولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك

الجولات السياحية حتى تنجح تحتاج إلى بعض التخطيط والتنظيم حتى لا تتفاجأ بأي مشكلة قد تنغص عليك رحلتك، لذلك ننصح عملائنا دائمًا بـ:

الحرص على التخطيط للجولة بشكل مثالي

إذا كنت ترغب في زيارة التلفريك بشكل فردي من دون الحجز في الشركات السياحية سيتعين عليك التحقق من ساعات العمل وشراء التذاكر عن طريق الانترنت بدلًا من الانتظار في الطوابير، أيضًا عليك تحديد موعد الرحلة بدقة صيفًا أو شتاءً بما يتلائم مع رغبتك.

إحضار الكاميرا

التلفريك والشلال فرصة رائعة لالتقاط الكثير من الصور التذكارية المذهلة التي تحبس الأنفاس سواء بسبب المناظر الخلابة أو القمم الجبلية العالية. لذلك، تأكد من الكاميرا الخاصة بك أو اشحن هاتفك المحمول بشكل جيد.

ارتداء الملابس المريحة

ارتداء ملابس مريحة هو أحد العوامل الأساسية لنجاح جولتك فالجو على ارتفاعات عالية غالبًا ما يكون باردًا، لذلك احرص على ارتداء أكثر من طبقة، مع حذاء مريح للغاية حتى لا تتعب من المشي، ولا تجرب الأحذية الجديدة في مثل هذه الجولات.

حجز الرحلة مع شركة سياحية موثوقة

إذا كنت تحب الجولات السياحية اليومية التي تقدمها الشركات السياحية، يفضل أن تحجز الرحلة قبل وقت كافٍ من وصولك والتأكيد على الحجز قبلها حتى لا تتعرض لأي مفاجأت كالإلغاء وغيره.

لمزيد من التفاصيل حول الرحلة وأهم النصائح التي يجب أن تأخذها باعتبارك تواصل معنا عن طريق بريدنا الالكتروني info@heaventurizm.com أو رقم الواتساب: 00905373374411.


أهم المطاعم بالقرب من تلفريك طرابزون

الحقيقة هناك العديد من المطاعم بالقرب من منطقة تلفريك طرابزون أو تلفريك بشيك دوزو، وكلها مطاعم جيدة تقدم أجمل وألذ الأطباق التركية هذا إلى جانب كوب الشاي التركي المميز، وكل ذلك وأنت على تلة مرتفعة تستمتع بإطلالتك البانورامية والأجواء المميزة. ومنها:

  1. مطعم مشاوي.
  2. مطعم الشايب.
  3. مطعم أوزديل للأسماك.
  4. مطعم الحجة للفطاير.
  5. مطعم نهاد أوسطا.
  6. مطعم كراكرز للبيتزا.
  7. مطعم كورفيز كفتة.

أسعار جولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك

أسعار الجولات اليومية مختلف ومتغير إلى حد كبير وذلك بسبب تحكم العديد من العوامل في السعر مثل توقيت الحجز وعدد الأفراد، إذا كانت رحلة ضمن جروب سياحي أو بسيارة خاصة وما نوعها وموديلها، أيضًا إذا كانت الجولة تتضمن وجبة غداء أو لا. تواصلوا معنا من أجل مزيد من المعلومات حول الأسعار.


كيفية حجز جولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك مع شركة هيفن

حجز جولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك
حجز جولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك

الجولات اليومية تحظى باهتمام خاص من قبل العديد من السياح ممن يرغبون في قضاء يوم مميز والعودة إلى المدينة مرة أخرى. ونحن في هيفن ننظم لك جولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك على أفضل وجه ممكن، بداية من حجز التذاكر واختيار أنسب الأوقات وتقديم أفضل النصائح لك حتى تستمتع برحلتك وكل ثانية فيها. كل ما عليك هو التواصل معنا على هذا الرقم: 00905373374411 أو إذا كنت بالفعل في طرابزون يمكنك زيارتنا في المقر konaklar Mah. gökçednız sk/no:11/ b ortahisar/Trabzon، وتزويدنا بـ:

  • صورة جواز سفرك.
  • موعد الرحلة.
  • عدد الأفراد.
  • أي طلبات أو رغبات إضافية.

خدمات سياحية تقدمها شركة هيفن في تركيا

خدمات سياحية تقدمها شركة هيفن في تركيا
خدمات سياحية تقدمها شركة هيفن في تركيا

تذكر أن تنظيم الرحلات اليومية هو جزء بسيط من الخدمات السياحية التي نقدمها لك، فخدماتنا كثيرة ومتنوعة مغلفة بخبرة أكثر من 8 سنوات وترخيص من هيئة السياحة التركية وتقييمات عالية من قبل الكثير من العملاء.

نحن قادرون على تصميم برامج سياحية مميزة للأصدقاء والعوائل والعرسان، كما نقدم عروضًا خاصة في المواسم المميزة مثل رأس السنة ورمضان واحتفالات الربيع. يمكننا التحضير لأي مناسبة خاصة سواء احتفال بالزواج أو خطوبة أو حتى أعياد الميلاد. برامجنا دائمًا مختلفة تضمن لك الاستفادة من كل لحظة في رحلتك بأسعار تنافسية.

كما يمكننا أن نوفر عليك الكثير من الوقت والجهد عن طريق حجز أماكن الإقامة وتذاكر الطيران وتذاكر الأماكن الأثرية المهمة. أما إذا كنت تحمل هم التنقلات في المدينة، فكل ما عليك هو استئجار سيارة من أسطولنا المميز مع سائق محترف ومرشد سياحي يتحدث العربية، سيستقبلك من المطار ويودعك منه إذا رغبت في ذلك. عروضنا لا تنتهي ونجاح تجربتك هو نجاح لنا، وسعادتك أسمى غايتنا لذلك نحن بوصلتك في تركيا، اعتمد علينا في أي وقت طوال أيام الأسبوع على مدار الـ24 ساعة.


أسئلة شائعة حول جولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك

هل التلفريك آمن؟

يعد ركوب التلفريك آمنًا بشكل كبير، فهو مجهز بأفضل معدات السلامة والأمان. ولكن تذكر أن الأكسجين يقل كلما ارتفعنا عن سطح البحر، لذا عادة لا ينصح بركوبه لمن يعانون من الأمراض التنفسية والقلبية والسيدات الحوامل.

كيف يعمل التلفريك؟

يتكون التلفريك من كابل أو كابلين مثبتين بشكل جيد، وكابينة لنقل الركاب، ومحول كهربائي موصول بالكابينة حتى تتحرك.

ما أنسب وقت للقيام بجولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك؟

هذا الأمر عائد إليك تمامًا، فالبعض يفضلون الأجواء الدافئة ولا يهتمون بالزحام فيفضلون أوقات الربيع والصيف، بينما آخرون يحبون رؤية الثلوج والأجواء الشتوية المميزة فيفضلون عروض رأس السنة.

 ما أهم المعالم السياحية بجوار تليفريك بشيك دوزو؟

أهم المعالم قرية همسي كوي وجسر كرميتلي.

اختبر المعنى الحقيقي للإثارة والتشويق واحجز جولة تلفريك بشيك دوزو وشلال جينيك، حيث تمتزج أجواء المغامرة بتدفق سحر الطبيعة. معنا في هيفن ستحصل على تجربة فريدة ستعيش بداخلك العمر كله.

“أطلع على:

سيارات عائلية للايجار في تركيا مع سائق محترف

تاجير سيارة في طرابزون يومي شهري

افضل الاماكن السياحية في طرابزون

مطار طرابزون الدولي

تكلفة السفر الى تركيا

تواصل معنا
1
Whatsapp Chat
Hello 👋
Can we help you?