تخطى إلى المحتوى

إليك أكثر 10أنشطة جنونية في السياحة الشتوية في سبانجا

  • Heaven 
السياحة الشتوية في سبانجا

السياحة الشتوية في سبانجا زيارة سبانجا الساحرة. وهي واحدة من الأماكن الفريدة التي تبهر معظم الناس بطبيعتها وأماكنها التاريخية في مقاطعة ساكاريا. يمكن لأولئك الذين يأتون إلى هنا أن يشعروا وكأنهم في الجنة أمام جمال سبانجا. لقد قمنا بتجميع كافة الاقتراحات عن الأنشطة التي يمكنك القيام بها والأماكن التي تستحق المشاهدة. بغض النظر عن رغبتك في زيارتك لها في الصيف أو الشتاء فستنعم بها.  لذا أقدم لك في هذا المقال المعلومات التي ستحتاجها عن مدينة سبانجا التركية. وقائمة المهام الشتوية لـ Sapanca وزيارة اهم اماكن سياحية في سبانجا في الشتاء.


مدينة سبانجا التركية

تركيا لها سحر وطبيعة مذهلة بشكل عام وسبانجا بشكل خاص، لذلك يكفي أن يكن بها جبل كارتبة وبحيرة صبنجة والغابات الخضراء والشلالات الصاخبة في معشوقيه، ليجعل منها لوحة فريد صيفاً وشتاءً. 

حيث تصل درجة حرارته مدينة صبنجة في الصيف 27 درجة فقط، بينما تصل في الشتاء إلى تحت الصفر، لكي تصنع بياض ثلجها الجذاب وتتزين لمحبي المتعة الجليدية الخلابة. وهي تقع  في قلب تركيا بمنطقة مرمرة وتحديداً مقاطعة سكاريا، بينما هي بعيدة عن مطار صبيحة الدُّوَليّ وبينها وبين مطار أتاتورك الدُّوَليّ حوالي 140 كيلو متر.


هل هناك سياحة شتوية في سبانجا؟

سياحة شتوية في سبانجا
سياحة شتوية في سبانجا

لا تعتقد بأن وجدوك في سبانجا يعني الاسترخاء والاستمتاع الطبيعة وحسب، بل ستجد بداخلها جنون ومغامرة ومتعة لا تجعلها تفوتك، حيث ينتظرك بها العديد من الأنشطة الشبابية والعائلية التي تحفر في ذاكرتك أجمل أيام العمر بالشتاء سبانجا في الشتاء.

ولن تشعر في سبانجا أنك غريب كسائح عربي، لكون الاماكن السياحية في سبانجا العرب المسافرون من أكثر الأماكن ألفة في تركيا. حيث يوجد بها أكثر 1000 مقيم عربي دائم بها. لن أطول عليك التشويق أكثر من ذلك لأطلعك على أكثر10 أنشطة في سبانجا أنطلاقاً وجنوناً. 


أكثر 10أنشطة جنونية في السياحة الشتوية في سبانجا

أعلم أنك متشوق لقضاء رحلة مفعمة بالحيوية والأنشطة المليئة بالحركة والطاقة، لتجدد بها شبابك وحيويتك وتتمكن من صنع ذكريات لا تمح أنت وعائلتك أو رفاقك، لذلك سأقدم لك الآن أكثر تلك الأنشطة جنوناً و أنطلاق يمكنك القيام بها في شتاء سبانجا الرائع. وهي على النحو التالي:

التزلج في مركز كارتيبي للتزلج

إذا ذكر الجليد ذكر التزحلق على الجليد، ولا خلاف أنه من أمتع الأنشطة الشتوية التي يمكنك أن تمارسها في سبانجا كارتبه، ولا سيما أن مركز كارتيبي للتزلج يتميز بالعديد من المزايا. والتي منها ما يلي:

  • يقع المركز في غرب صبنجة، والتي هي إحدى مقاطع كارتيبي،  على قمة من قمم جبال سامانلي التي يبلغ ارتفاعها 1699متراً. لذا تعد أعلى ثالث نقطة بمنطقة مرمرة.
  • يقدم منتجع كارتيبي للتزلج متعة للمحترفين أو الهواة التزلج الباحثين عن المرح؛ وهذا لكون السمك الجليدي به يصل إلى 250 سم أحياناً. وفي كل الأحوال لن يقل عن 80 سم.
  •  منتجع Kartepe للتزلج مجهز على مستوى عالي من الاحتراف والتقدم، فقد تم تصميمه على مساحة 42 كيلو متر وفقا لأعلى مستوى من الرفاهية.
  • يوفر المنتجع سبل الحماية من خلال توفير مدربين ومسؤولين إنقاذ، مدربين على حمايتك وحماية أسرتك. لتتمكن من الاستمتاع أنت وعائلتك وأصدقائك بجو من البهجة والمغامرة الأمنة.
  • ولا تقلق من تجهيز معدات التزلج والملابس المخصصة له، فمنتجع كارتيبي يوفر لك خدمة استئجار أدوات التزلج والمعدات والملابس الفاخرة للتزلج والحديثة لتستمع دون تكلفة عناء البحث عن الأدوات وشرائها.

لا تنس أن كل ذلك ستقوم به وَسْط طبيعة سبانجا الآخذة للعقول والقلوب، لتشعر وكأنك في أرض الخيال والثلج. وبالتأكيد لا يفوتك المشي في هذا الهواء النقي المنشط للقلب والمجدد للحياة في عروقك.

تلفريك سبانجا Sapanca Teleferik

تلفريك سبانجا
تلفريك سبانجا

التلفريك في سبانجا له متعة خاصة لن تجدها إلا به، وإليك أفضل الأنشطة يمكنك أن تقوم بها في رحلتك السياحة الشتوية في سبانجا:

  • يطل تلفريك سبانجا على جبل كارتبة الشاهق وعلى بحيرة سبانجا الساحرة وتمد رحلته بطول البحيرة ومن سفح الجبل إلى قمته. وأسفل منك غابات سابنجا وأشجارها البيضاء، في مشهد خلاب يحفر في وجدانك. 
  • يمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة بعد الانتهاء من رحلة التلفريك في سبانجا، والموجودة بجانبه على سبيل المثال: تسلق جبل كارتبية، بالمشي عليه أو التزلج  أو حتى باستقلال دراجات الثلج الممتعة للوصول لأعلى مكان يمكن أن تصل إليه على جبل يصل ارتفاعه إلى 1650م.

ستجد في نهاية رحلتك في تلفريك Mount Kartepe Sapanca الكثير من المطاعم الشهية والكافيهات التي تقدم الأطعمة والمشروبات الساخنة، لتقضي أوقات دافئة مع عائلتك وأصدقائك. 

ركوب المنطاد في سبانجا 

التحليق في ركوب منطاد في تركيا السماء كالطيور أو كرحالة من العصور الوسطى، هو نفس شعورك وأنت في سماء سابنجا بالمنطاد، وخاصة أن منطقة سبانجا هي الممر الجوي الأكثر كفاءة في تركيا. 

لتحلق فوق بحيرة سابنجا المذهلة لمدة ساعتين في عالم أخر وزمن مختلف عن زماننا، حقاً محظوظ أنت لو قمت بتلك التجربة من السياحة الشبابية في سبانجا الفريدة.

مغامرة الزبلاين في سبانجا

هل سبق وأن قمت بتجربة الزبلاين في الريف التركي في أثناء السياحة الشتوية في سبانجا ومعشوقيه؟

تجربة الزبلاين في سبانجا من أجمل الأنشطة التي تمكنك من التحليق بين أغصان أشجار غابات سبانجا التركية. حتى تكن مغامرة جنونية تستحق أن تضعها في أوليات برنامج السياحة في سبانجا.

سفاري الموتورات في سبانجا

لا يوجد أمتع من نشاطات سبانجا الشبابية مثل السفاري بالدراجات وسباقات الموتورات الجبلية على الطرقات الثلجية الوعرة في غابات سبانجا. في وسط ريف تركيا وجبال معشوقية. وهذا تحدي تنفرد به رحلات سفاري سبانجا لمحبي المغامرة في قلب الطبيعة الجامحة.

المخيمات الشتوية في سبانجا

المخيمات الشتوية في تركيا له أصول وأسس لا يعلمها الكثير، والمخيمات في سبانجا تدرك أصول التخييم الفاخر التي توفر لك كل ما تحتاجه سواء كنت مع  وعائلتك أو كنت بصحبة رفاقك، وبالتأكيد ستكون  فرصة لقضاء وقت شاعري رائع، سأرشح لك الآن أماكن المخيمات في ، وهي على سبيل المثال:

مخيمات ليكسايد هيدن جاردن كامبجراوند

يمكنك التخييم الفخم على ضفاف بحيرة سابانكا، لكونك ستتمكن من الحصول على الرفاهية التالية:

  •  يوفر المخيم  كهرباء وأنترنت ومخيمات على مستوى راقي من التجهيزات بأطلاله مميزة على البحيرة.
  • ستجد في المخيم ملعب لممارسة الرياضة ومطعم ومقهى بالإضافة للأماكن المخصصة للشواء، إضافةً إلى ذلك يوجد طولات للنزهة وسجاد مخصص للجلوس عليه.
  • يتوفر به رحلات ونزهة نهارية بالإضافة للتخييم الراقي بها.

 التخييم في هضبة سوغوجاك خلال السياحة الشتوية في سبانجا

أما أن كنت من محبي ممارسة الأنشطة الجماعية في السياحة الشتوية في سبانجا بالمخيمات، فأنصحك بالتخييم في Soğucak Yaylası، لكونك ستتمكن من ممارس الأنشطة مع الألاف من السياح التي يتهافتون على فرصة التخييم بها.

لتمارس معهم الأنشطة الجماعية والشيقة مثل: ركوب الدراجات، سباق الخيل، مسابقات المصارعة، سباقات الجري، هذا بخلاف الأنشطة الفنية المتنوعة من حفلات موسيقية وفلكلورية.

مخيم سابانكا ليك خلال السياحة الشتوية في سبانجا

مخيم سابانجا ليك يتميز بكونه مخيم ملئ بالحيوية وَسْط غابات سبانجا، كذلك مع توفير كافة الخدمات من فنادق ومطاعم ومقاهي. ومسارات خاصة للدراجات بالمنتزه ولم ينسوا توفير مواقف للسيارات. 

فبالتأكيد ستكون متعة التخييم به مميزة لموقعه الفريد على الخط الساحلي والراحة التي يقدمها لك، كذلك يوفر لك المتنزه متعة التخيم الحرة. إن كنت تحب التخيم بشكل أقرب للطبيعة بعيداً عن تدخل الحياة الحديثة بها. فكل الأحوال أعدك بأنك ستقضي وقتاً ممتعاً من السياحة العائلية في سبانجا.


الأنشطة الشتوية حول بحيرة سبانجا وشلالات معشوقية

الأنشطة الشتوية حول بحيرة سبانجا
الأنشطة الشتوية حول بحيرة سبانجا

سأدلك الآن على أفضل التجارب السياحية في معشوقية؛ حيث هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في رحلة السياحة الشتوية في سبانجا. حول بحيرتها الشهيرة والتي يصل طولها لحوالي 16 كيلو متر. التي نذكر منها بخلاف الاستمتاع بجمالها وروعتها في الشتاء. بينما من تلك الأنشطة:

  • ركوب الخيل وسط جمال الطبيعة المحيط بالبحيرة.
  • ممارسة رياضة الجري أو المشي أو ركوب الدراجات.
  • إذا كان الجو في الشتاء مناسب لركوب البدلات المائية والتجديف.
  • يمكنك التخييم بجوار البحيرة وَسْط مخيمات مجهزة على أحدث مستوى من الرفاهية سبانجا في تركيا.
  • البحيرة من أجمل الأماكن الهادئة في تركيا. التي ستساعدك على ممارسة رياضة اليوجا وتمارين الاسترخاء التي ستساعدك على تجديد نشاط عقلك وجسدك مرة أخرى.
  • استئجار قارب مائي لقضاء رحلة ممتعة وَسْط  بحيرة سبانجا، في نهاية جولتك لا يفوتك أن تأكل السلمون والأسماك الطازجة التي تشتهر بجودتها البحيرة في مطاعمها الفاخرة. كذلك احتسي مشروبك الدافئ والتقاط أجمل الصور. لتسجل تلك الزيارة المميزة في حياتك.

بعدما قمت بالتعرف على سبانجا في الشتاء و قرية معشوقية والأماكن الخلابة بهم، كذلك يمكنك أن تقوم بالتسوق في مركز تسوق فيابورت. لتستمتع بالتسوق المميز به أنت وعائلتك بقرية سبانجا في تركيا.

“أقرأ أيضاً: أجمل المناطق السياحية في بورصة تركيا

أنشطة للأطفال في سبانجا في فصل الشتاء

بخلاف متعة الأطفال بالتزلج وركوب التلفريك في السياحة الشتوية في سبانجا، كذلك هناك الكثير من الأنشطة التي بإمكانهم مشاركتها مع أفراد عائلتهم. فلن تنساهم سابانجا بتقديم المتعة التي يبحثون، لذلك وفرت لهم كلاً من تلك الأماكن، وهي:

حديقة الحيوانات داريجا في سبانجا

أما في حالة رغبتك في رحلة مع أطفالك بين الحضارة العثمانية والكثير من المغامرة مع الحيوانات والنباتات والطيور المختلفة، لذلك لا تتردد في زيارة حديقة حيوانات داريجا، لكونها تضم أكثر من 200 نوع متنوع من الحيوانات النادرة و135 نوع من الطيور المختلفة.

بينما  يوجد ما يقرب من 20 نوع من الأسماك أما النباتات فيوجد بها 500 نوع من النباتات البرية الرائعة،كما أنك ستجد بجوار جسر محمد الفاتح على مساحة مهولة تبلغ 20000 كم مربع.

متنزه غابة مقاطعة ساكاريا الطبيعي

هو متنزه في سبانجا تركيا ينتظر زائريه بطبيعة مناظر هادئة مريحة للأعصاب لك. لكي تتمكن من قضاء وقت ممتع في منازلها الخشبية المصممة بطريقة تناسب طبيعتها.  يمكن أن تمارس به الكثير من الأنشطة المرحة مثل ركوب الخيل في سبانحا والحمير ونشاط الرماية، علاوةً على ذلك ستجد ملاهي في صبنجة وستجد غيرها من الأنشطة الكثير لتقضي أيام لطيفة مع أطفالك وأسرتك به السياحة الشتوية في سبانجا.

متنزه أورمانيا Ormanya

هو حديقة الحياة البرية التي يعشقها أطفالك وأنت أيضاً مثلهم، لكي تقض معهم ومع أفراد أسرتك مغامرة شيقة بين أكثر 50 نوع حيوان مختلف من الغزلان والمهور والبط والماعز والحيوانات البرية، كل هذا على مساحة 4 آلاف فدان.

لذلك ستجد مسارات طويلة للمشي وركوب الدراجات مع أطفالك. كما يوجد الكثير من المطاعم والمقاهي الموجودة بالمتنزه، في نهاية اليوم يمكنك الاستمتاع بالتخييم في المنتزه أفضل مخيمات في تركيا مجهزة لك ولأسرتك. كذلك يتوفر به كافة الاحتياجات التي تشعركم بالراحة والمتعة.

أقرأ أيضاً:

السياحة الشتوية في طرابزون واروع الاماكن السياحة

أفضل 10 أماكن سياحية في أنطاليا و أنشطة ترفيهية لعام 2023


ماذا تأكل وتشرب في سبانجا في الشتاء؟

في أثناء رحلة السياحة الشتوية في سبانجاوقيامك بأمتع الأنشطة بها. من المؤكد أنك ستحتاج إلي قضاء وقت خاص ومميز في مطعم راقي وشهي لتناول عشاء يليق بك. كما يمكنك الجلوس في مقهى مميز يطل على أحد مناظر الطبيعية الفريدة في سبانجا وخاصة بالشتاء، لذلك أرشح لك الآن أفضل المطاعم والمقاهي في سبانجا.


ماهي افضل مطاعم سبانجا؟

من أفضل مطاعم وافخم مطاعم تركيا في سبانجا، هي المطاعم التالية:

  1. مطعم ماجا.
  2. مطعم المزرعة.
  3. مطعم ناتوركوي.
  4. مطعم قوليزار.
  5. مجمع سوبلي للمطاعم.
  6. مطعم Adı Bahçe.
  7. مطاعم سوبلي في سبانجا.
  8. مطعم أكير.

ماهي افخم مقاهي سبانجا؟

افخم مقاهي سبانجا
افخم مقاهي سبانجا

وللاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية مع مشروبك المفضلة في افضل مقاهي سبانجا، مثل:

  • مقهى لاكي.
  • مقهى Uğurlu الواقع في كيركبينار.
  • مقهى فيتوس.

أقرأ أيضاً:

السياحة الشتوية في طرابزون واروع الاماكن السياحة

رحلة اوزنجول في الشمال التركي طرابزون 2023


افضل فنادق سبانجا

افضل فنادق سبانجا
افضل فنادق سبانجا

ستجد سبانجا في الشتاء و قرية معشوقية بين طياتها افضل فنادق تركيا، من ضمنها ما يلي:

  • إن جي سبانكا ويلنس أند كونفينشن 
  • ريتشموند نوا ويلنيس سبا – للكبار فقط
  • Elite World Grand Sapanca Hotel
  • Cabir Deluxe Hotel Sapanca

أقرأ أيضاً:

أفضل 6 أكواخ صبنجة، تركيا

فلل فخمة للايجار في سبانجا


الأسئلة الشائعة حول السياحة الشتوية في سبانجا

كم يوم تحتاج للسياحة الشتوية في سبانجا؟

لقضاء رحلة ممتعة في سبانجا الشتوية، قد يكفيك 3 أيام وأربع ليالي لتتمكن من الاستمتاع  بالأنشطة الشيقة في سوط سحر طبيعتها الخلاب، فيمكننا أن نوفر لك جدول سياحي في سبانجا بالشتاء غني بالمتعة والمغامرة.

كم تبعد سبانجا عن طرابزون؟

تبعد سبانجا عن طرابزون بمسافة 900كيلو متر تقريباً، وقد تقضي تلك المسافة في حوالي 11 ساعة بالسيارة التي يمكن توفرها لك شركتنا مع إتاحة سائق خاص لراحتك، أو في حافلة الشركة الفارهة المخصصة للرحلات، ولا تقلق طيلة تلك الرحلة ستمر على أجمل المدن التركية لتستمتع بجولة سريعة بها.

هل يوجد مطار في سبانجا؟

الطيران في صبنجة من ألطف المواصلات الموجودة بها، لكونها يوجد بها مطار سبانجا الدولي الذي يضم أفضل شركات الطيران العالمية، كما يقدم المطار العديد من الخدمات التي توفر لك الرفاهية والراحلة لك ولعائلتك، ولا يبتعد المطار عن المدينة كثيراً فهو على مسافة 95 كيلو متر منها فقط.

ما هو أفضل وقت لزيارة الشرفة الزجاجية؟

لك أن تتخيل رؤية الشلالات متجمدة عند سفح الجبل أسفل الشرفة، أو رؤيتها عند بداية ذوبانها في نهاية فصل الشتاء. بالتأكيد المنظر سيكون ممتع كذلك في الصيف لذا فسبانجا ممتعة وزيارة الشرفة الزجاجية ستكن ممتعة طيلة العام وخاصة في الشتاء.

ما هي شروط استئجار سيارة مع سائق في طرابزون؟

عندما تقوم باستئجار سيارة في طرابزون المسافرون العرب، لابد أن تراعي  تكون السيارة تكون من الموديلات الحديثة، وسعتها تفي للأفراد المصاحبين لك أغراضك في رحلتك. وأن يكون السائق يجب أن يكون عربي، ويكون لديه خبرة إرشادية وسياحية جيدة عن المناطق السياحة في طرابزون والطقس الذي يناسبك.

التواصل مع شركة هيفين

لتنسيق رحلتكم بالكامل في تركيا بأفضل الأسعار ما عليك إلا التواصل معنا عبر:

  • رقم التواصل: 905373374411+
  • أيميل شركة هيفين: info@heaventurizm.com.
  • اضغط هنا.

التعرف على جدول السياحة الشتوية في سبانجا المقدمة من شركتنا لك يمكنك التواصل مع المندوب السياحي الخاص بنا، ليقوم بالرد على كافة أسئلتك واستفساراتك في أسرع وقت.

تواصل معنا
1
Whatsapp Chat
Hello 👋
Can we help you?