مدينة كابادوكيا | Heaven | Tourism & Real Estate  

تعد دولة تركيا من أهم الوجهات السياحية للعديد من الزوار من مختلف الجنسيات حول العالم، ومن أهم المدن التي يتم البحث عنها بصورة كبيرة هي مدينة كابادوكيا، لأنها تشتهر بالمناطيد والمناظر الطبيعية الخلابة التي تلفت الأنظار، ولمن لا يعلم عنها، فهي توجد في مقاطعة نوشهر بالجهة الشرقية من هضبة الأناضول.

  •  أما بالنسبة إلى أعلى تضاريس توجد في مدينة كابادوكيا هي جبل ارجبيس والذي يوجد بالقرب من قيصرية، ويصل ارتفاع قمته إلى 3916 متر، وفيما يلي سنعرض أهم المعلومات التي تتعلق بالسياحة في مدينة كابادوكيا.

أفضل أماكن السياحة في تركيا كابادوكيا

مدينة كابادوكيا
مدينة كابادوكيا

تتميز مدينة كابادوكيا بالعديد من المناطق السياحية الرائعة، والتي تشهد زيارة ملايين من السائحين كل عام، وسنذكر بعض تلك المناطق خلال السطور التالية:

قرية العفاريت goreme valley

لمن يريد الذهاب إلى قرية العفاريت فهي توجد في ولاية نوشهير، ومؤخرا قامت منظمة اليونسكو بوضعها على لائحة التراث العالمي، ويرجع تاريخها إلى العصور القديمة مثل الإمبراطورية اليونانية والفارسية، وخلال العهد الروماني تم إنشاء العديد من الكنائس والتي تم حفرها في الصخور مثل كنيسة توكلي وكنيسة التفاحة، حيث آنذاك كان يهرب المسيحيون ويختبئون في المدينة خوفا من الاضطهاد.

  • يرجع السبب الرئيسي وراء إطلاق لقب عليها قرية العفاريت بسبب المداخن التي توجد في الجبال، ومن الجدير بالذكر أن سكان قرية العفاريت يعتمدون بصورة أساسية على السياحة كمصدر للرزق.
  • ومن أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في قرية العفاريت، هي ركوب البالونات والمناطيد الهوائية والتي تصل إلى ارتفاع يقدر بحوالي 300 متر.

متحف زلف المفتوح Zelve Open Air Museum

  

متحف زلف المفتوح

يجب عند زيارة مدينة كابادوكيا الذهاب إلى متحف زلف المفتوح، حيث يمكنك عزيزي القارئ مشاهدة العديد من المعابد والكنائس القديمة واللوحات الدينية، والحصول على صور تذكارية للبيوت والكهوف القديمة.

  • ولمحبي الأنشطة الترفيهية يمكن ممارسة رياضة تسلق الصخور بعد الانتهاء من زيارة متحف زلف المفتوح، كما يوجد العديد من المقاهي والمطاعم المتميزة التي تعمل على تقديم أشهر الأكلات التركية.

وادي إهلارا ihlara valley

يقع في جنوب غرب مدينة كابادوكيا، ويتميز بالعديد من الكنائس الأثرية والتي تحتوي على لوحات جدارية، كما يحتوي على العديد من المناطق الزراعية والغابات والأشجار الكثيفة، والتي تقع بالقرب من نهر ميلنديز والذي يقدر طوله حوالي 17 كم.

رحلة المنطاد في كابادوكيا 

رحلة المنطاد في كابادوكيا 
رحلة المنطاد في كابادوكيا

تعد رحلة المنطاد من أهم الأنشطة السياحية التي يتم القيام بها عند زيارة مدينة كابادوكيا، حيث يمكنك عزيزي القارئ من تناول وجبة شهية قبل تجهيز المنطاد والذي سوف ينطلق بك لرؤية المناظر الطبيعية الخلابة من السماء.

  • كما يمكنك مراقبة عملية تجهيز المنطاد والتي تتمثل في نفخه ثم إشعال النيران بداخله حتى يتمكن من التحليق في السماء بصورة ناجحة.
  • يجب التنويه أن المنطاد يحمل حتى  16 شخص، أما بالنسبة إلى مدة الرحلة فهي تتراوح من 45 دقيقة وصولا إلى 60 دقيقة.
  • ويصل ارتفاع المنطاد عن الأرض حوالي 300 متر.
  • ننصح بركوب المنطاد في فصل الشتاء، حتى تتمكن من رؤية أفضل المناظر الطبيعية الخلابة.
  • كما تتمكن من التقاط أفضل الصور من أعلى مسافة في مدينة كابادوكيا، ونضمن لك أنها سوف تكون من أفضل الذكريات التي سوف تمتلكها من زيارتك للمدينة.
  • أما بالنسبة لأفضل الأوقات التي ننصح بها لركوب المنطاد هي عند شروق الشمس، حتى تستمتع بلحظات الهدوء التي تعم المدينة.
    يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بشراء العديد من الهدايا التذكارية من كابادوكيا والتي تتميز بأنها توجد على شكل منطاد كابادوكيا المميز، بالإضافة إلى إمكانية شراء العديد من المزهريات والأواني الرائعة.
    وهناك مطاعم رائعة بالقرب من مناطق انطلاق المناطيد، حيث يمكنك تناول وجبة غذاء شهية مع مراقبة المناطيد في السماء.
    ولمعرفة تراث تلك المدينة العريق، يمكنك الذهاب إلى حفلات الاستعراض التي تقام في كهوف كابادوكيا.

رحلة السفاري في كابادوكيا

رحلة السفاري في كابادوكيا
رحلة السفاري في كابادوكيا

من المستحيل مغادرة كابادوكيا إلا بعد الاستمتاع برحلة السفاري فيها، حيث نضمن لك قضاء أفضل وقت لرؤية جمال وسحر مدينة كابادوكيا، حيث تتضمن رحلة السفاري من ركوب الدراجة الجبلية والتي سوف تمر على العديد من المناطق الرائعة مثل قرية كافوسين ووادي السيوف ودير البنات بالإضافة إلى أودية هلال الحفرة البانورامي ونهر الوردة، كما تتمكن من مشاهدة غروب الشمس في وادي الحب.

أشهر الفنادق في مدينة كابادوكيا

فيما يلي سنذكر أهم وأشهر الفنادق التي توجد في مدينة كابادوكيا، والتي تتمثل في التالي:

فندق ساكورا

يتميز هذا الفندق بأنه يتواجد بالقرب من مطار نوشهر، كما أنه يحتوي على العديد من الغرف الفندقية، التي تتميز بأسلوب معماري فريد من نوعه حيث تشبه إلى حد كبير شكل الكهوف، وننصح باختيار فندق ساكورا لأنه يبعد عن المداخن الجبلية بمسافة قليلة تقدر بحوالي 10 دقائق فقط.

فندق دينلر
فندق دينلر

من أشهر الفنادق التي توجد في مدينة كابادوكيا، لأنه يطل على منطقة كاياكابي والتي تعد من أهم المناطق السياحية التي توجد في المدينة.

  •  كما يوفر الفندق خدمة حجز المناطيد الهوائية للسياح.
  •  ومن الجدير بالذكر أنه يتواجد بالقرب من متحف غوريم، بالإضافة إلى أنه يبعد حوالي 37 كم من المطار.

فندق ديفان كيف هاوس 

فندق ديفان كيف هاوس 
فندق ديفان كيف هاوس

يوجد في وادي غوريم، ويمتلك إطلالة خلابة حيث يتمكن جميع السياح من مشاهدة المناطيد الهوائية، ويحتوي هذا الفندق على حوالي 30 غرفة، والتي تتميز بتصميمها الرائع والفريد.

  •  كما يقدم الفندق العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة مثل الجاكوزي ورحلات السفاري، بالإضافة إلى إمكانية حجز ركوب المناطيد من هناك.
  • ومن الجدير بالذكر أن الفندق يبعد عن محطة الحافلات بمسافة تقدر بحوالي 600 متر، كما أنه يوجد بالقرب من المتحف المفتوح.

كم تبعد مدينة كابادوكيا عن إسطنبول

كم تبعد مدينة كابادوكيا عن اسطنبول
كم تبعد مدينة كابادوكيا عن اسطنبول

تقدر المسافة بين مدينة كابادوكيا عن إسطنبول بحوالي 730 كيلو متر، ويجب التنويه أنه يمكن الذهاب إلى مدينة كابادوكيا عن طريق القطار والسيارة والطائرة.

  •  فإذا تم استخدام السيارة سوف يتم الوصول إلى مدينة كابادوكيا خلال تسع ساعات.
  •  أما في حالة استخدام القطار، فإنه يجب في البداية الذهاب إلى مدينة قونيا والتي تستغرق حوالي 4 ساعات ونصف، ثم بعد ذلك يجب ركوب الباص للوصول إلى كابادوكيا وتستغرق الرحلة من هنا حوالي 3 ساعات وربع.
  • ولكن إذا تم استخدام الطائرة فإنه يمكن الوصول إلى مدينة كابادوكيا من مدينة إسطنبول في حوالى ساعة وربع.

 

error: Content is protected !!
Whatsapp
1
Whatsapp Chat
مرحبا معكم شركة هيفين السياحية اهلا بكم
كيف نستطيع مساعدكم ؟