تخطى إلى المحتوى

السياحة العلاجية في تركيا لعام 2023

  • Heaven 
السياحة العلاجية في تركيا

أنت هنا بالتأكيد لأنك ترغب بمعرفة المزيد عن السياحة العلاجية في تركيا، حيث أن الملايين من السيّاح حول العالم يُقدِمون على القيام بهذا النوع من الرحلات سنويّاً فقد احتلت تركيا المركز الثالث عالمياً بعد الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية في السياحة العلاجية، أو ما يعرف بالسياحة الطبية في تركيا.


السياحة العلاجية في تركيا 2023

لقد ارتفعت كفاءة السياحة العلاجية التركية في السنوات العشر الأخيرة، نتيجة لتركيز الحكومة التركية على تطوير قطاع الرعاية الصحية، بحيث توفر علاجات عالية الجودة، إضافة إلى أن الأسعار مقبولة وأفضل بكثير من باقي دول العالم، وفي مقالنا اليوم سنستعرض معكم أنواع السياحة العلاجية في تركيا وأفضل مزاياها، بالإضافة إلى معلومات واضحة عن أفضل شركات السياحة في تركيا، فهيا بنا نبدأ.


مميزات السياحة العلاجية في تركيا

مميزات السياحة العلاجية في تركيا
مميزات السياحة العلاجية في تركيا

ازدهرت وتطورت السياحة العلاجية في تركيا في السنوات الأخيرة كما ذكرنا سابقاً، لعدة أسباب ومزايا منها:

  • تعتبر الخدمات العلاجية في تركيا عالية الجودة ومنخفضة التكلفة:

حيث يصل فارق التكلفة بين السياحة العلاجية في تركيا والسياحة العلاجية في دول أوروبا إلى ما يقارب الـ 70%، وهذا ما يجعلها أكثر قابلية بالنسبة للكثير من المرضى، وتعمل الحكومة التركية على تسهيل عملية الدخول والإقامة للوافدين من خارج تركيا من المرضى، كم قدمت الدعم اللازم للمراكز الطبية والمستشفيات لرفد كوادرها بالطاقم الطبي المتخصص والخبير في جميع المجالات.

  • التقنيات الطبية والأجهزة الحديثة:

تحرص المستشفيات والمراكز الطبية في تركيا على تأمين أحدث ما توصلت إليه العلم والتكنولوجيا في مجال التقنيات الطبية والأجهزة الحديثة، مما يرفع كفاءة الخدمة المقدم ويزيد من ثقة المرضى بجودة الرعاية الصحية، تتميز الكوادر الطبية بأعلى معايير السلامة والأمان نتيجة للخبرة الكبيرة والكفاءات العالية، والنتائج المرضية التي يحصل عليها المرضى.

  • المناخ المميز والزخم بالأماكن السياحية والتراثية والطبيعية:

لتركيا مناخ رائع فهي غنية بالمناطق الطبيعية الخلابة، وتضم الكثير من الأماكن الترفيهية والحضارية الراقية التي تريح الأعصاب وتبعث على الراحة والاسترخاء مما يساعد المريض في استعادة صحته النفسية والجسدية معاً، كما أن العدد الهائل للمراكز الطبية والمستشفيات المنافسة عالمياً وتنوع الخيارات والاحتمالات أمام المرضى وذويهم يجذب عدد أكبر من السياح الباحثين عن سياحة علاجية في تركيا.

  • التكلفة المنخفضة:

تكلفة الرعاية الصحية وبالأخص العمليات الجراحية والتجميلية منها منخفضة جداً في تركيا نسبة إلى دول أوروبا.

  • شركات تنظيم رحلات سياحية محترفة:

تضم نسبة كبيرة من شركات السياحة الاحترافية التي تنظم رحلات سياحية علاجية في تركيا مثل شركة هيفين.

  • الموارد الطبيعية المساعد في العلاج الطبيعي:

وجود عدد من الينابيع والعيون المائية الاستشفائية التي يتم العناية بها بشكل كبير من قبل الدولة.

  • تنوع الأهداف التي تحققها السياحة في تركيا:

تحقق السياحة العلاجية للمرضى الرعاية الصحية إلى جانب الأوقات الترفيهية عبر الاستفادة من جميع الظروف والموارد المتاحة.


أنواع السياحة العلاجية في تركيا

أنواع السياحة العلاجية في تركيا
أنواع السياحة العلاجية في تركيا

في تركيا يوجد عدد من السياحة العلاجية وهي:

السياحة العلاجية الاستشفائية

عبر الاستفادة من الموارد الطبيعية في التشافي من الأمراض المزمنة، يبحث السياح عن سياحة علاجية تركيا تساعدهم في التعافي والحصول على وضع صحي أفضل على مدار العام، حيث تشتهر مدينة يلوا باحتوائها على ينابيع ترمال الساخنة الكبريتية، وقدرتها على علاج بعض الأمراض المزمنة، مما يجعلها تستقطب العديد من السياح القادمين في رحلات السياحة العلاجية، كما أن المنتجعات والفنادق تؤمن إقامة مريحة وكفاءة عالية. ولا ننسى الطبيعة والهواء النقي.

السياحة العلاجية لذوي الهمم وكبار السن

حيث تنتشر الكثير من مراكز التأهيل المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى النفسيين، وكذلك الأمراض العضوية. بالإضافة إلى الفنادق المتخصصة بحالات الاستشفاء لكبار السن، كما وتتوفر في هذه المراكز والفنادق الاختصاصيين بالعلاج الطبيعي والمدربين للتعامل مع هذه الحالات بالشكل الصحيح، والمعدات والأدراج والحمامات الملائمة والأماكن التي تسهل عليهم الحركة والتنقل.

السياحة العلاجية الطبية

هي السياحة بغرض العلاج أو التجميل، حيث يتجه المريض في هذا النوع من السياحة إلى المستشفيات والأطباء والمراكز الطبية المشهورة والمعروفة. لأن تركيا بالطبع تشتهر بالعديد من العلاجات العضوية والتجميلية، كعلاج السمنة وأمراض العيون، والعلاج الطبيعي بالمساجات والطب البديل، وأيضاً العلاجات التجميلية كزراعة الشعر وتجميل الأسنان وعمليات التجميل كافة.


شركات السياحة العلاجية التركيّة

شركات السياحة العلاجية التركيّة
شركات السياحة العلاجية التركيّة

تعرف على أفضل شركة السياحة العلاجية في تركيا 2023:

رحلات شركة هيفين السياحية

إنها الشركة الرائدة في إعداد وتوفير برامج السياحة بجميع أشكالها. سوف تجد الكثير من الخيارات والبرامج والرحلات إلى شمال تركيا أو اسطنبول أو إلى طرابزون وحتى إلى أي مكان في تركيا، حيث تقيم شركة هيفين العديد من الرحلات والبرامج السياحية من أجل السياحة العلاجية وأيضاً الترفيهية في المواسم والمناسبات والأعياد، وأيضاً يمكنك من خلال الموقع الرسمي للشركة اختيار الفندق الذي ستقيم فيه. وحجز التذاكر وما إلى ذلك من الخدمات التي تلزمك من أجل رحلة ممتعة ومميزة. لتنسيق رحلتكم بالكامل في تركيا بأفضل الأسعار ما عليك إلا التواصل معنا عبر:

  • رقم التواصل: 905373374411+.
  • أيميل شركة هيفين: info@heaventurizm.com.
  • عنوان الشركة: konaklar Mah. gökçednız sk/no:11/ b ortahisar/trabzon.
  • للوصول إلى مقر الشركة على قوقل ماب اضغط هنا.

اعرف المزيد. 

كما توفر لك إمكاني حجز الفنادق وإمكانية اختيار الفندق الأقرب إلى المستشفى أو العيادة التي تقصدها وفي جميع مدن تركيا (Turkey). وتوفر لك إمكانية استئجار سيارة مع سائق ليقلّك حيث تريد الذهاب أو بدون سائق. أما بالنسبة للإقامة فلديك العديد من الخيارات سواء كنت تريج كوخاً أو شقة فندقية أو تريد فيلة أو غرفة عادية في فندق كل هذا متاح عبر الموقع الرسمي لشركة هيفين للسياحة.

اعرف أكثر.


لقد قدمنا لكم معلومات شاملة عن السياحة العلاجية وميزاتها، وأنواعها. والشركات القائمة على تنظيم الرحلات والحجوزات في مختلف أنحاء تركيا. بالإضافة إلى كل ما تحتاجه من خدمات في حال قررت الذهاب إلى تركيا من أجل العلاج أو الترفيه، وفي الختام نتمنى لكم دوام الصحة والعافية. وأن تحصلو على رحلة علاجية مميزة وتؤدي الغرض، ولمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل والاستفسار على الموقع الرسمي لشركة هفين. ولا تنسوا الاستمتاع بوقتكم في الأماكن السياحية المبهرة.

تواصل معنا
1
Whatsapp Chat
Hello 👋
Can we help you?