تخطى إلى المحتوى

بلاندوكن | متعة التزلج في أرضروم التركية

  • Heaven 
متعة التزلج في أرضروم التركية

تعتبر أرزروم التركية الملقبة بعاصمة الثلوج, من أفضل الوجهات السياحية المثالية, للتزلج على الجليد بمنطقة شرق الأناضول,  لمحبي التزلج على الجليد والاستمتاع بالمناظر الثلجية الخلابة.

تواجدت هذه المدينة منذ قديم الزمان, بالاسم التركي ” أرزروم”  لكن غالبا ما يطلق عليها العرب اسم أرض الروم!  وذلك بوصول ابن بطوطة اليها سنة 1333م. حيث أغلب سكانها من الأكراد, الأتراك, الأرمن والشركس! وبفضل تنوعها البيولوجي وتنوع الحياة الطبيعية فيها,دائما ما تزيد أهميتها السياحية باستمرار !

في هذا المقال, سنقدم لك أفضل الوجهات التي يمكنكم زيارتها للاستمتاع بأنشطة التزلج على الجليد.

من هنا : دليلك لأكواخ الشمال التركي

منتجع بالاندوكان - ارزروم

أفضل مراكز التزلج على الجليد في مدينة ارزروم:

منتجع بالاندوكانPalandöken
مركز كانديلي التزلجkandilli
مركز كوناكلي للتزلجkonaklı

 تعرف على خدمات شركتنا السياحية هيفن توريزم من هنا

منتجع بالاندوكين للتزحلق

يحوي منتجع “بالاندوكن” درب تزلج هو الأطول في تركيا، وبسبب نوعية الثلج, وشدة الانحدار في المنحدرات! وطول الدرب يعد “بالاندوكن” أفضل وجهة جبلية في تركيا, يقصدها المتزلجون المهرة، ويقصدها السياح من شتى بقاع الأرض كسياحة شتوية للتزلج والاستمتاع.

تتوفر ثلاثة مصاعد لخدمة ثمانية عشر مسارًا بالمنتجع.حيث يتيح أجواء ممتازة للتزلج, بفضل ارتفاعه الشاهق ومناخه الجاف، الذي يستمر لنحو 150 يومًا، مع توفيره خدمة استئجار أدوات ومعدات التزلج. يبدأ موسم التزلج من نوفمبر حتى حزيران/ يونيو، وخلال هذه الفترة يزداد الإقبال عليه من الناحية السياحية.

وهناك أربعة فنادق في الجبل: فندق “بولات رينيسانس”، فندق “ديديمان”، “ديديمان لودج”، وفندق “بالان اكسانادو سنو وايت”.

palandoken kayak merkezi
التزلج على الجليد

“كانديلي” | (kandilli ) مركز التزحلق

مركز التزلج كانديلي يعمل طيلة السنة, حيث يستضيف بطولات محلية ودولية لمسابقات التزلج, لأنه يعتبر من أكبر مراكز التزلج والاستمتاع بأجواء شتوية, بين أحضان جبال البحر الأسود في المنطقة الشرقية, تحديدا في جبل غنديل الشهير التابع لولاية ارزروم, حيث يبعد عن مركز المدينة حوالي 33 كلم فقط!

يضم مركز كانديلي للتزلج العديد من المتاجر, التي تمكنكم من التسوق بكل أريحية والاستمتاع في نفس الوقت! كما أنه يمكنك الاستعانة بمدربيين عدة, الذين يمكنكم من اعطاء دورات تدريبية في التزحلق للمبتدئين .

“كوناكلي” | (konakli) مركز كوناكلي للتزلج

ستستمتع عند القدوم إلى مركز كوناكلي للتزلج القريب من مركز المدينة، والذي يقدم لزوراه الأنشطة والمغامرات المميزة، حيث التزلج الجليدي والدراجات، هذا ولمحبي رحلات التخييم، فيمكنكم هنا أيضاً البدء بمغامرة التخييم الخاصة بكم، لكن لا تنسوا إحضار الملابس الدافئة والمشروبات الساخنة للتغلب على الأجواء شديدة البرودة ليلاً.

منتجع بالاندوكان - ارزروم
تواصل معنا
1
Whatsapp Chat
Hello 👋
Can we help you?