أجمل المناطق السياحية في بورصة تركيا | Heaven | Tourism & Real Estate

أجمل المناطق السياحية في بورصة تركيا

مدينة بورصة تركيا

تتميز مدينة بورصا بالعديد من المناطق السياحية الجذابة, التي تستقطب سنويا الآلاف من السياح من مختلف أنحاء العالم. وما يميزها في الأصل, تنوعها الطبيعي فهي تجمع بين الشلالات والبحيرات والغابات والجبال المرتفعة.

وبسبب الجمال العمراني لأحيائها، والسحر الجمالي لطبيعتها الخضراء وغاباتها المزهرة، والتراث الثقافي لمعالمها التاريخية، ولصهرها لكثير من الحضارات التاريخية في بوتقتها باتت مدينة بورصة في السنوات الأخيرة من أكثر معالم السياحة التركية شهرة وتميزاً.

لهذا قررنا أن أن نقدم لكم أكثر المعلومات حول مدينة بورصة في هذه المقالة.

تاريخ مدينة بورصة

كانت بورصة عاصمة لولاية عثمانية بين 1326 و 1365 (العاصمة الثانية للعثمانيين بعد سوغوت). وفي فترة الدولة العثمانية كان يُطلق عليها (خداوندكار) وتعني هدية الله، بينما أشهر ألقابها حاليا هو “Yeşil Bursa” وتعني “بورصة الخضراء” بسبب كثرة الحدائق العامة والمتنزهات الموجودة حولها، فضلا عن الغابات المتنوعة الشاسعة المنتشرة حول المنطقة. وبجوار المدينة يقع جبل أولوداغ الذي يرتفع عاليا خلف مركزها وهو أيضا منتجع شهير للتزلج. وتنتشر في تلك المدينة أضرحة السلاطين العثمانيين الأوائل كما أن فيها العديد من مباني العهد العثماني التي تشكل معالم رئيسية للمدينة

أشهر المناطق السياحية في بورصا

كما سبق وأن ذكرنا أعلاه, فالتنوع الطبيعي لمدينة بورصا يجعلها تتوفر على مناطق سياحية عدة لكننا سنختار لك أفضلها وأشهرها وذلك لكي يسهل عليك التنقل وتنظيم برنامجك السياحي فيه اذا قررت السفر اليها.

 

يمكنك القاء نظرة على برامجنا السياحية من هنا.

الشلال الكبير في بورصة

الشلال الكبير في بورصة أو كما يعرف باسم شلال كمال باشا، تعبير عن التناغم الحاصل بين الطبيعة الخضراء واللون الأزرق المميز للشلال، ولوحة فنية ممزوجة من الأشجار والنباتات الخضراء، حول شلال المياه الذي ينحدر من ارتفاع 30 متراً تقريباً.

الشلال الكبير أحد أجمل الأماكن السياحية في بورصة، يقع في منطقة كمال باشا على بعد 17 كلم تقريباً عن مركز المدينة، ويعد هذا الشلال أحد شلالات بورصة المخفية بين غابات أشجار الزان على الأرض، حيث إن الجلوس في هذا المكان، والتمتع بمنظر المياه الصافية، والأشجار المحيطة يؤمن جواً من الهدوء والاسترخاء، لا يمكنك الحصول عليه في مكان آخر

شلالات بورصة
جبل أولوداغ للتزحلق

جبل اولوداغ

يعتبر جبل أولوداغ واحداً من أهم المراكز السياحية والترفيهية في تركيا، وهو في كل وقت من السنة يشكل نقطة جاذبة بالنسبة للسياح القادمين من كل أنحاء العالم، ففي فصل الشتاء يأتي السياح إليه ليتمتعوا بفرصة ممارسة رياضة التزلج أو ركوب العربات الثلجية، وفي فصل الصيف يقومون بممارسة هواية التخييم، وقضاء أروع الأوقات في قمة الجبل.

جبل أولوداغ أو الجبل العظيم بارتفاع يصل 2,543 متراً عن سطح البحر، وعلى بعد 22 كلم عن مدينة بورصة، من أبرز معالم السياحة في بورصة، يقع في منطقة مرمرة، ويتميز بوجود مساحات خضراء هائلة وغابات، ذات أشجار كثيفة

الشجرة التاريخية في بورصة

الشجرة التاريخية المعمرة

الشجرة التاريخية المعمرة في بورصة من أكثر معالم السياحة في بورصة زيارة من قبل السياح، تقع في قرية أنكايا، التي تبعد مسافة 10 دقائق عن مركز مدينة بورصة، وعلى طريق جبل أولوداغ، يبلغ عمرها 610 سنوات تقريباً، بينما يصل طولها 38 متر، وعلى محيط 10 أمتار تقريباً، أما أغصانها فتمتد على مساحة 920 متر مربع.

ننصح الزوار لمدينة بورصة بألا يفوتوا على أنفسهم فرصة زيارة هذه الشجرة التاريخية، التي تعتبر من أهم الرموز الشهيرة في بورصة، فهي ذات مظهر مميز جداً، ولافت للأنظار! يجعلك تشعر وكأنك في مكان خيالي

الوادي الأخضر في بورصة

يضم في جنباته كثيراً من الشلالات والأماكن الطبيعية الساحرة، إضافة إلى الشجرات والنباتات والزهور التي تضفي على المكان رونقاً جميلاً، حيث يقع هذا الوادي في مدينة انغول، على مسافة 72 كلم عن مركز بورصة.

أينما توجهت في الوادي الأخضر تجد جمال الطبيعة الذي يسحر العيون، وحيثما قلبت بصرك ترَ سحر جمال الخالق فيما خلق من مظاهر طبيعية جذابة، كزرقة السماء الصافية، وخضرة الأشجار العالية، وروعة الزهور الفاتنة، الوادي الأخضر صنع الله في جنة من جنانه على هذه الأرض.

يتوفر في هذا الوادي أماكن إقامة جميلة، تم توزيعها بين البيوت السياحية والفندق الذي يقع وسط الوادي، مع العديد من المرافق الخدمية كالمطعم والمقهى والجلسات الرائعة بين تلك المناطق الخضراء الجميلة

لا تنسى متابعتنا على صفحات التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد في ما يخص السياحة.

error: Content is protected !!
Whatsapp
1
Whatsapp Chat
مرحبا معكم شركة هيفين السياحية اهلا بكم
كيف نستطيع مساعدكم ؟