سوق بداستان طرابزون هو من أشهر وأقدم الأسواق التاريخية والتجارية في طرابزون، وفي تركيا بأكملها، والذي كان مقصدًا للكثير من الزوّار مند العصر العثماني، وحتى يومنا هذا وهو من أهم مناطق السياحة في طرابزون .

وقد كان يتم عرض المنتجات الغالية والنفيسة في سوق بداستان طرابزون قديمًا لطبقة الأغنياء، ويُعرض به حاليا العديد من المنتجات الفاخرة من الأقمشة الحريرية الراقية، إلى المنحوتات النحاسية المختلفة والمشغولات المزخرفة يدويًا، وكذلك المجوهرات الذهبية والمشغولات المرصعة بالأحجار الكريمة.

أنشطة يمكنك القيام بها في سوق بداستان طرابزون

• يمكنك في البداية الاستمتاع بالتجول حول السوق ومشاهدة عمارته الهندسية الفريدة، والتي تعيدك إلى زمن الإمبراطورية العثمانية، فهذا السوق المغلق يتميز بتصاميم هندسية رائعة تعكس فن العمارة العثمانية قديما، كما يتميز بمساحته الواسعة ومحلاته الضخمة المتنوعة.

• ثم انتقل بجولتك الى داخل سوق بداستان طرابزون حيث يمكنك القيام بتجربة تسوق خرافية، والإستفادة بالجانب التجاري له بشراء الهدايا التذكارية الرائعة والأغراض القيمة.

• ولا تنسى أثناء التجوال إلتقاط الصور التذكارية الرائعة للزخارف والسوق ذو النكهة العثمانية، فستجد بالداخل كل ما يلهم محبي التصوير من تراث ومعمار عتيق وأفخم المنتجات الحديثة.

• ولا تتوقف تلك الرحلة الممتعة عند ذلك وحسب، ولكن يوجد بالموقع عدد من المطاعم والمقاهي حيث يمكنك الجلوس وتجربة تذوق الأطباق المحلية اللذيذة، وكذلك المأكولات التي تشتهر بها طرابزون.

  • وبعد الإنتهاء من زيارة السوق، ستستمتع بالتجول في المنطقة المحيطة به حيث تتوفر العديد من الأماكن المميزة، مثل ميدان طرابزون والسوق الطويل حيث البضائع المختلفة، وميدان اتاتورك الشهير، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي.

error: Content is protected !!
Whatsapp
1
Whatsapp Chat
مرحبا معكم شركة هيفين السياحية اهلا بكم
كيف نستطيع مساعدكم ؟